هل تطبيق واتساب يتجسس على المستخدمين ؟

السؤال

تطبيق واتساب يحاول اقناع المستخدمين ان محادثاتهم مشفرة ولا يمكن لأي طف ثالث ان يطلع عليها ويشاهدها ولكن بسبب امتلاكه من نصة فيسبوك فأن المستخدمين لا يصدقون ذلك.

كيف يمكن ان نتأكد فيما لو كانت شركة واتساب المملوكة الى فيسبوك تتجسس على المستخدمين ام ان المحادثات مشفرة ؟

تم الحل 1
ali 5 أشهر 2021-02-28T15:14:25+03:00 1 إجابة 11 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-03T15:01:48+03:00

    شركة واتساب متهمة كثيرا بالتجسس على المستخدمين ولكي تحمي نفسها كونها تتبع شركة فيسبوك فقد نشرت اربعة قصص ويمكن مشاهدتها على Status وهي اربعة رسائل توصلها الى المستخدمين وأهمها :

    1. واتساب يحمي الخصوصية للمستخدم بشكل كبير.
    2. المكالمات والمحادثات مشفرة ولا يمكن لأي طرف الاطلاع عليها لهذا يجب ان تشعر بالامان.
    3. واتساب لا يشارك موقعك الجغرافي ولا يكشفه لأحد.
    4. بياناتك لا يمكن لشركة فيسبوك الاطلاع عليها لان واتساب لن يسمح بذلك.

    شركة واتساب اعلنت عن وجود تأخير في تحديثات سياسة الخصوصية الخاصة بها وهذا سمح كثيرا للمواقع المهتمة بالشأن التقني تفسير ذلك مثلما يرى الكاتب وهذا ما حذرت منه الشركة لكونها ترغب في صياغة سياسة خصوصية مناسبة للجميع وتجعلهم يشعرون بالأمان.

    هناك تطبيقين منافسين بشكل كبير وهما تيليجرام وسيجنال في حالة ثبت او واتساب غير جاد في وعوده فيمكن ان يغادر مئات الملايين الى هذه الشركات ويتم اعتماد تطبيقاتها رسميا وينتشر هذا الخبر كالنار في الهشيم مولدا انهيار واتساب بالكامل.

    شركة فيسبوك بدأت تربح من الإعلانات بشكل كبير وان ارادت الابقاء على الشعبية سجدر بها ان لا تظهر لها حالات تجسس او مشاركة بيانات وبيعها الى شركات اخرى مهما كان نوعها لان هذا يشكل خطر كبير عليها في ظل المنافسين الكبار الذين ينتظزرون على الخط.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة