هل تعتبر المكملات الغذائية امنة في اتباع حمية غذائية ؟

السؤال

المكملات الغذائية يمكن ان تكون امنة في حالات معينة ويمكن ان تضر الجسم كثيرا في حالات اخرى … كيف يمكن استخدام المكملات الغذائية بأسلوب امن بدون ان يضر جسمي ؟

تم الحل 1
ali 3 أسابيع 2021-07-19T11:51:34+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-20T21:57:32+03:00

    المكملات الغذائية التابعة لشركات كبرى والتي تحتوي على كل الفيتامينات التي يحتاج اليها الجسم بنسب لا تكون مضرة مناسبة جدا في أتباع حمية غذائية وخاصة الدايت وتنزيل الوزن والسبب ان نقص الغذاء يسبب تناقص كبير للمعادن والفيتامينات الضرورية التي يحتاج اليها الجسم.

    أغلب علب الفيتامينات تحتوي على كبسولات أو حبوب كل منها يحتوي على نسب قليلة جدا وهي أقصى ما يحتاج اليه الجسم يوميا فأن كان هناك نقص في غذائك الذي تعتمده في الحمية ويفضل استخدم مجموعة فيتامينات التي تسمى A to Z التي تنتجها شركات كبرى على مستوى العالم.

    ان زادت نسبة هذه الفيتامنيات في جسمك فهو لا يحتاج اليها وسوف يطرحها بالتأكيد وان طرح هذه الفيتامينات افضل من عدم توفرها فيمكنك تحديد مثلا اتباع نظام غذائي صحي معين من اجل تنزيل الوزن وحرق الدهون فيمكنك استخدام هذه الكبسولات التي في الغالب يكون عددها 90 أي لمدة ثلاثة اشهر.

    يفضل بعد هذه المدة ترك هذه الحبوب أو الكبسولات واتباع نظام غذائي متنوع من الفواكه والخضروات واللحوم بالاضافة الى الكربوهيدرات والدهون الصحية لأن تثبيت الوزن عندما تصل الى الهدف المنشود ليس كما تنزيل الوزن الذي يجب عليك استخدام عجز كبير في السعرات الحرارية.

    لو كان نظامك طبيعي فلا انصح نهائيا استخدام هذه العلب من الصيدليات وانما الاعتماد على الغذاء الطبيعي ولكن يمكن الاخذ بأستشارة طبيب او عمل تحليل لمعرفة النقص الذي يعاني منه جسمك ايضا وتعويض الفيتامينات التي تحتاج اليها عبر هذه المكملات الغذائية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة