هل تغيير قالب المدونة له تأثير على السيو والترتيب ؟

السؤال

نجد الكثير من مستخدمي مدونات ووردبريس وبلوجر يغيرون القوالب بأستمرار ويمكن ان يؤثر هذا الشيء بشكل سلبي على السيو ونتائج محركات البحث …. كيف يمكن تجنب ذلك ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-06-19T16:09:50+03:00 0 إجابة 1 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-19T22:58:40+03:00

    حسب تصريحات مولر على تويتر أحد خبراء شركة جوجل قال ان تغيير القالب لمدونات ووردبريس وبلجر ان كان يغير كل كود HTML وبنية الروابط وطريقة التصميم بالاضافة الى التخصص للمدونة فانه سوف يؤثر بشكل سلبي على الموقع بالكامل ويغير من سلوك روبوتات محرك البحث في الدخول الى الموقع وفهرسته.

    سوف تفقد الكثير من الصفحات تصنيفها وترتيبها ويمكن ان تختفي لفترة طويلة من محرك البحث أو تتراجع بشكل كبير واضاف ان عمل تغييرات ايجابية على القالب مثل تغيير لونه أو بعض الشفرات البرمجية التي تضيف اليه ميزات جديدة لا بأس سوف يحسن من ترتيب الموقع والا سيكون العكس.

    القوالب في الوقت الحالي يجب ان تحتوي على Structure Data أي بيانات منظمة تعبر عن تخصصك عبر المقالات التي تقوم بنشرها ان تغير هذا التخصص سوف يدمر الموقع ويجعله في عداد الاموات ويتطلب منك شهور كثيرة قبل ان يتعافى ويعود الى طبيعته.

    تجربتي الشخصية في موقع سؤال وجواب حدثت عندما قمت بتثبيت قالب أسئلة واجوبة ييسمى Discy وقبله كنت أعمل على القالب Ask Me غيرت ترتيب موقعي في اليكسا من 119000 بعد ان كنت على اعتباب النزول تحت 100000 في الترتيب ورفعته الى 190000 وهذا يعني ان الكثير من الزوار لم يعد يظهر لهم صفحات موقعي.

    لم يدم القالب طويلا بل عملت عليه لمدة أسبوع واحد ولكن هذا ادى الى تراجع ترتيب الموقع لمدة 6 أشهر ولم يتعافى الى الان حيث لم يعد ترتيبه كما كان في السابق والسبب ان بنية الموقع والتصميم تغير بالكامل أدى الى تدمير الموقع وأنا في الوقت الحالي اناظل من اجل اعادته كما كان.

    خطأ بسيط مني وعلى معرفة بالنتائج ادى الى خسارة سنة كاملة من العمل المتواصل في كتابة المقالات والاجابات الاحترافية التي كانت ولا زالت تتصدر النتائج في محرك البحث وكانت لدينا في منصتنا أخطاء اخرى من ضمنها التي اجبت عنها في السؤال : هل الاضافة Jetpack تسبب ضرر لمدونات ووردبريس ؟ .

    يمكن الاستفادة من أخطاء الغير والتأني قبل اتخاذ هكذا قرارات والكلام موجه أيضا الى مستخدمي مدونات بلوجر أيضا ولكن لا مانع ان كان تغييرك حسب خبراتك في هذا المجال سوف ينقلك الى الافضل ان وجدت ان القالب الجديد سريع ومناسب أو متجاوب مع اجهزة الجوال في حين لم تكن هذه الميزات موجودة في القالب الجديد فرغم التراجع الذي سوف يحصل ولكنك سوف تحصل على مردود ايجابي في أقرب وقت.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة