هل تمارين الجري لها تأثير سلبي على الركبة ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

تمارين الجري تصيب الركبة التي تعتبر أهم مفصل لدى الانسان لان بدون هذا المفصل سوف لن يستطيع الإنسان المشي من الأساس … ما هي العلاقة بين تمارين الجري وآلام الركبة التي تحصل لدى الإنسان وهل يمكن ان تؤثر في التخسيس ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-05T16:42:01+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هذا معتقد خاطئ فالباحثون في جامعة ستانفورد وجدوا أن من يمارسون رياضة الجري يعانون آلاما في الركبة بنسبة 25٪ أقل ممن لا يمارسون هذه الرياضة والمفاصل التي تعمل بانتظام لا تعاني من الآلام. قد تحصل مشاكل في الركبة نتيجة عملية الجري ولكن لا علاقة للجري بالكلمة المجردة بآلام الركبة او المفاصل وأهم الأسباب الخاصة بمشاكل الركبة هي :

    1. هشاشة العظام التي لا تتحمل المجهود العالي من اي شخص ويتطلب هذا الأمر تناول أغذية تساعد على التخلص من الهشاشة ويفضل زيارة طبيب متخصص في هذا المجال وتناول اطعمة غنية بالمعادن والفيتامينات وخصوصا الكالسيوم.
    2. الحركة غير الصحيحة سواء في الرياضة او العمل التي تعمل على ثني مفصل الركبة باستمرار واستخدام هذا المفصل ضمن مدى أوسع من المقرر ان يتم تحريكه بالتالي سوف تسبب آلام في الركبة نتيجة تضرر المفصل الخاص بها.
    3. يوجد الم بسيط قابل للشفاء ولكنه يحتاج الوقت ويتم الضغط عليه عبر التمارين الرياضية ومنها الجري مما يؤدي الى تفاقم هذه الإصابة ويفضل لو كانت هناك إصابة لأي سبب كان ان يتم علاجها بالراحة والادوية بالإضافة الى تناول الغذاء الصحي.
    4. يكون الجري ضار على الركبة في حالة واحدة وهي ان وزنك اعلى من المتوقع وأن حصول عملية الجري المستمر من اجل التخسيس سوف يساهم في الضغط على مفاصل القدم والركبة بالتالي تحصل الام كبيرة ويفضل المشي اولا وتنزيل الوزن وتبدأ بالجري عندما تكون جاهز.
    5. الاشخاص ممن لم يمارسوا الرياضة منذ فترة طويلة وفجأة يمارسون هذه التمارين وبقوة مثل الركض السريع ولفترة زمنية طويلة كساعة او أكثر وربما تلعب كرة القدم وتقسو على نفسك من أجل المتعة او بغية تنزيل الوزن.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )