هل تم اغلاق تحميل مقاطع الفيديو من يوتيوب ؟

السؤال

الكثير من المستخدمين حول العالم يقومون بتحميل مقاطع الفيديو من يوتيوب من اجل حفظها وبعضهم يقوم بالتعديل عليها ونشرها على منصات اخرى ولكن هناك اخبار متداولة انه تم الغاء هذه الميزة.

كيف تم الغاء ميزة ايقاف تحميل مقاطع الفيديو من منصة يوتيوب ولماذا تمت هذه العملية وهل سوف تبقى للابد ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-30T19:07:08 1 إجابة 22 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. الى الان لم يتم الاغلاق توجد العديد من البرامج والتطبيقات والمواقع الالكترونية بالامكان تحميل مقاطع الفيديو من خلالها في منصة يوتيوب وبالامتداد او الصيغة التي تريد ولكن القصة هو ان جمعية صناعة التسجيلات الامريكية قامت بأرسال خطاب الى الموقع الشهير GitHub تطلب منها اغلاق المستودعات الخاصة ب youtube-dl .

    ان youtube-dl  هو سطر اوامر يقوم بتنزيل مقاطع يوتيوب ويرى الكثير انه لا ينتهك حقوق النشر ولكن ترى جمعية صناعة التسجيلات الامريكية انه يقوم بتنزيل مقاطع من يوتيوب ولذلك فهو مخالف ويجب ان يتم ازالته وتجنب العمل به.

    لا يوجد تأكيد كامل ان المنصة GitHub سوف تقوم بأزالته بشكل كامل او بسرعة كبيرة بل ربما سوف تعطي اشعار الى مطوري التطبيقات او البرامج بالاضافة الى المواقع ان هذا السطر الخاص بالاوامر سوف يتم التوقف عنه من المنصة قريبا.

    ربما يتم ايجاد البديل والعمل من جديد على تحميل مقاطع من يوتيوب في المستقبل القريب حتى بدون سطر الاوامر هذا لان تحميل المقاطع من هذه المنصة يعتبر ضرورة ملحة ولا يمكن الاستغناء عنها حتى وان لم يوافق الموقع على ذلك.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )