هل تناول الطعام ببطء يساهم في التخسيس وتنزيل الوزن ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك الكثير من الشائعات التي تطلق في مجال التخسيس او الرجيم وهي اكل الطعام ببطء الذي يمكن ان يجعل أي شخص يشعر بالشبع ولا يحتاج الى تناول كميات أكثر من الطعام …. هل الاكل ببطء يعتبر افضل من الاكل السريع ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-02T21:08:18+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هذا صحيح جدا فكل من يتناول طعامه على مهل يستهلك في النهاية عددا أقل من الوحدات الحرارية، ويشرح الدكتور جون ذلك قائلا: هناك رسائل داخلية وهرمونية تبعثها المعدة والأمعاء الدقيقة والكبد لتخبرنا بأننا لم نعد جائعين ويحتاج وصول هذه الرسائل إلى عشرين دقيقة.

    فإذا التهمنا وجبتنا بسرعة كبيرة فلن نعطي جسمنا الفرصة لإرسال مؤشرات الشبع وهذا يعني أننا سنستهلك عددا من الوحدات الحرارية فعلا لنشبع. ولكن هذا لا يعني أن كل من يأكل ببطء سينتبه إلى رسائل الشبع ويتوقف عن الأكل ذلك أنه من الممكن أن يفوتنا تلقي الرسالة إذا كنا منشغلين بشيء آخر مثل مشاهدة التلفاز أو قراءة الصحيفة. يجب إذن أن نتعلم كيف نميز بين الجوع الحقيقي والجوع النفسي وأن ننتبه إلى الإرشادات التي يرسلها جسمنا فتتجنب بذلك كل الأكل الزائد.

    اغلب البلدان العالمية يثقفون شعوبهم على تناول القليل من الطعام ولكن بشرط ان يكون تناوله ببطء شديد. هذا يؤدي الى الاستفادة من كافة المكونات الغذائية وخصوصا ان المعدة تحتاج الى طعام تم مضغه بصورة جيدة في الفم بأستخدام الأسنان وذلك عبر تقطيعه وهرسه وغيرها من الأشياء التي تقوم بها.

    نحن هنا لسنا بصدد شرح الية تناول الطعام ولكن يشترط لكل من يحاول البدء في التخسيس ان يتناول كميات قليلة من الطعام مع تناوله ببطء قدر الإمكان لكي يشعر بالشبع السريع ولا يبحث عن وجبات اضافية بانتظار اجراء عمليات الهضم داخل جسم الانسان.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )