هل تنفع خدمة google trends المستخدم العربي في السيو ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

خدمة جوجل ترند او مؤشرات جوجل google trends  هي من افضل الخدمات التي تجعلك تراقب سير عملية البحث للمستخدم العربي وخاصة السعودي والمصري ولكنها تهتم كثيرا في الرياضة والسياسة والحياة الاجتماعية … كيف يمكن الاستفادة من هذه الخدمة في تحسين ترتيب موقعي ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-01-29T21:31:08+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الاداة google trends  او مؤشرات جوجل هي احدى الصفحات التابعة الى منصة جوجل. في هذه الأداة يتم معرفة اكثر عمليات البحث التي تجري في كل بلد بالاضافة الى عمليات البحث العالمية. سوف تعرف الاهتمامات الخاصة بالمستخدمين على محرك البحث هذا ومنها يمكنك الحصول على التوجهات الخاصة بهم. فائدة google trends  بالنسبة الى السيو هو كتابة المقالات او انشاء المحتوى المناسب لكي تحصل منها على زوار وبشكل وقتي ولكن ربما تكون النتائج موسمية او دائمية ولكن لفترة ليست بالطويلة.

    هناك فرق بين المحتوى الوقتي ودائم الخضرة. على سبيل المثال لو سيطرت على كلمة مفتاحية معينة عدد مرات البحث الشهري عنها 1000 فانك سوف تحصل على الاقل في الشهر الواحد على 700 زيارة لهذه الصفحة. المحتوى الوقتي سوف تحصل منه على الالف الزيارات ولكن ليومين او اكثر وبعدها يختفون الزوار. هذا لا يعني أن هذا المحتوى سيكون عديم الفائدة وانما سيكون دعم لمحتوى مشابه له يتم انشاؤه في المستقبل. لأن تكرار المقالات من تخصص ما سوف يؤدي الى تقوية صفحاتك وجعلها المفضلة للصدارة في محركات البحث. يمكن أن نجد هذا المثال في المنصات الاخبارية التي تكتب الاخبار حتى وان تمت كتابته في موقعك فإنها سوف تحصل على الصدارة. السبب في ذلك ان طبيعة هذه المواقع هي نشر اخبار من هذا النوع وان الكلمات المفتاحية الخاصة بالخبر متكررة كثيرا في صفحات الموقع.

    اغلب ما يتم البحث عنه في مؤشرات جوجل او google trends هو مواضيع سياسية , رياضة وفنية واحداث منفرقة من هنا وهناك. لكي تكون المفضل للظهور في مؤشرات جوجل يجب ان يكون موقعك متخصص وتحاول المواكبة في الحصول على الاخبار اول باول والكتابة عنها سريعا. ان لم تستطع ذلك فيمكنك التنبؤ بما يحدث وتكتب هذه الاخبار مسبقا من اجل الحصول على مكانة او الحصول على بقايا الزوار الباحثين عن كلمة مفتاحية معينة.

    اكثر المنصات التي تنفع كثيرا في الحصول على اخر التطورات الفنية , الرياضية والسياسية هي كل من تويتر وانستغرام. يمكن اعتبار فيسبوك منصة اضافية لو تم متابعة بعض الصفحات المهمة التي تعتبر سباقة في نشر الاخبار. كتابة المحتوى يجب أن تكون من انصاف الخبر حال الحصول عليه وبعد الاستقصاء عنه وتحري المصداقية للحصول على مكان جيد في مؤشرات جوجل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة