هل توجد ايات تجعل الجنين ذكر ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يشاع ان هناك ايات قرانية تجعل الجنين ذكر عند حدوث الحمل … ما هي صحة هذه الاشاعات ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2023-06-09T23:34:01+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    يشير الكثيرين الى ايات قرانية يتحدث فيها الله تعالى عن قصص الأنبياء دعوا الله تعالى ان يرزقهم الذكور فاستجاب لهم وهي قصص قديمة حدثت لانبياء مثل نبي الله ابراهيم بالاضافة الى النبي يحيى. الايات كانت نتيجة دعوة او بشرى من الله تعالى لأسباب متعلقة بضرورة ولادة الذكور من اجل اتمام نشر الرسالة الى الناس.

    يحيى عليه السلام رزقه الله تعالى بمولود ذكر واستجاب له فولد يحيى وهو نبي. ابراهيم عليه السلام رزقه الله تعالى بأسماعيل واسحاق لنفس الغرض ايضا. يوجد ايات قرانية خالف الله تعالى بعض الدعوات مثل دعوة امرأة عمران التي كانت تتأمل بمولود ذكر فأنجبت انثى وهي مريم بنت عمران عليها السلام وكان ذلك لغرض سامي وكبير وهو ولادة عيسى عليه السلام من دون اب ليكون معجزة للناس ونشر الرسالة عن طريقه.

    اذا , نتوصل إلى أنه لا توجد اي آية قرآنية يمكن قراءتها وترديدها لكي يكون الجنين ذكر وانما يمكن أن يدعو الإنسان الله تعالى ان يكون طفله بذكر ولله تعالى الإجابة على ذلك او عدم الإجابة. في كل الأحوال ستكون استجابة الدعاء من عدمه هو خير لكم وتنفيذا للمشيئة الإلهية لأنه الاعلم من الاصلح للأنسان ان كان المولود ذكر أم أنثى.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة