هل جميع المواقع عبر الانترنت تستخدم اسلوب التتبع ؟

السؤال

المواقع الالكترونية التي ندخل اليها هي عبارة عن صفحات مفتوحة امامنا ولا نجد شيء اخر ولكن التتبع يتم من خلال برامج مثبتة على الخادم الذي يحتويها وتعمل مع الموقع بالتزامن.

كيف يمكن معرفة فيما لو كانت هناك مواقع الكترونية تقوم بالتتبع والتجاوز على خصوصية المستخدمين ؟

تم الحل 6
AdmiN 2020-11-07T17:51:56 1 إجابة 20 مشاهدات 6

إجابة ( 1 )

  1. ليس جميع المواقع الالكترونية على الانترنت تستهدم اسلوب التتبع ولكن يمكنني القول ان مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث هي الاكثر استخداما لهذا الشيء بالاضافة الى المتاجر الكبرى لانها تستفيد من البيانات الخاصة للمستخدمين من اجل تطوير نفسها وتجارتها.

    التتبع تعتبر من العادات غير المرغوبة التي تقوم بها المواقع الالكترونية لان المستخدمين يخافون على بياناتهم ولا مان لهم خصوصا ان هناك منصات يمكن ان تسرب هذه المعلومات الخاصة بهم وليس الجميع يوافق على ان يكون جزء من دراسة او احصائية.

    اغلب المواقع الشخصية او التابعة للشركات التي يتم فتحها لاغراض الربح من الاعلانات او الاعلامية تخلو من برامج التتبع لانها تهدف الى كسب زائرين وان سمعتها في كسب ثقتهم اكبر من التتبع وسرقة البيانات واستخدامها.

    هناك مواقع كثيرة تعتمد على منصات اخرى في الحصول على بيانات تخصها من اجل تطوير نفسها او ترتيبها كما ان امكانية التتبع تكون على مستوى مبرمجين وشركات كبرى وليس الجميع قادر على تثبيت هذا النوع من البرامج التي تقوم بهذه الادوار.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )