هل خدمة Facebook Pay هي بديل منصة paypal ؟

السؤال

خدمة Facebook Pay تعتبر من الخدمات المستحدثة التي يمكن ان تحل مشاكل كثيرة في الدفع الالكتروني وخاضصة في البلدان العربية غير المدعومة من بايبال ومن على شاكلتها من البنوك او المصارف الالكترونية الخاضعة للسياسة الغربية.

كيف يمكن ان نستفيد من الخدمة Facebook Pay في الدفع مقابل اشياء كثيرة داخل المنصة وخارجها ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-02-28T17:00:57+03:00 4 الإجابات 14 مشاهدات 2

الإجابات ( 4 )

    0
    2021-03-02T17:32:06+03:00

    Facebook Pay هي محفظة رقمية يمكن من خلالها الدفع الى كل الحسابات داخل التطبيقات من ناحية التبرع أو شراء منتج معين وحتى القيام بعمل حملة اعلانية داخل المنصات والتطبيقات التابعة الى شركة فيسبوك منها انستقرام وموقع فيسبوك منها مع تطبيقي ماسنجر والشراء او الاعلان في واتساب.

    سوف تحصل على رقم تعريفي شخصي ويمكنك ادخال معلومات بطاقات الدفع منها فيزا أو ماستر كارد وحتى حساب بايبال وحسب ما تم ذكره business insider تعد هذه الطريقة امنة جدا من حيث التعامل وتعتمد على حساباتك الموجودة ضمن الخدمة نفسها.

    فان كانت لديك طريقة او وسيلة دفع واحدة يتم الدفع مباشرة من خلال الخدمة Facebook Pay بينما لو توفرت اكثر من طريقة واحدة للدفع سوف تظهر لك خيارات للطريقة المناسبة التي ترغب في اعتمادها للقيام بالاعلان , التبرع وحتى عملية الشراء داخل التطبيقات والمنصات المذكورة أعلاه.

    الخدمة تعتمد على تقنيات متطورة والبيانات فيها مشفرة ولا يمكن اختراقها او الاطلاع عليها من قبل أي طرف ثالث حيث ان المعلومات انت الوحيد القادر على التحكم بها من خلال الاجهزة التي تستخدمها سواء كان حاسوب أو هاتف ذكي يعمل على أندرويد أو جهاز ايفون.

    في الاجابات القادمة سوف نتطرق الى اعداد هذه الخدمة على جهاز الكمبيوتر او التطبيقات في الاجهزة الذكية الاخرى اندرويد او جهاز ايفون.

    أفضل إجابة
    0
    2021-03-02T18:28:56+03:00

    شرح اعداد Facebook Pay على الكمبيوتر بالخطوات كالتالي :

    • الدخول الى منصة فيسبوك.
    • من السهم الذي يكون في أعلى يسار المتصفح يتم الدخول الى الاعدادات والخصوصية كما في الصورة أدناه.

    اعدادات فيسبوك

    • من الاعدادات ومن ثم سجل عمليات الدفع يتم الدخول الى هذه الخدمة.
    • اضغط على إضافة طريقة دفع كما في الصورة ادناه.

    دفع فيسبوك

    • يمكنك اختيار باي بال أو بطاقة دفع افتراضية فيزا او ماستر كارد وبأستطاعتك ايضا اختيار اكثر من وسيلة دفع.
    • لحفظ ما قمت به يتم من خلال الزر حفظ.
    0
    2021-03-02T18:43:13+03:00

    طريقة اعداد الخدمة Facebook Pay على الهواتف الذكية يتم بالخطوات التالية :

    • من خلال التطبيق فيسبوك يتم الضغط على الخطوط الثلاثة التي تكون في الجزء السفلي من تطبيق فيسبوك واختيار privacy & settings .

    اعدادات فيسبوك

    • يتم الضغط على الإعدادات settings .

    اعدادات الجوال فيسبوك

    • اضغط على الخيار facebook pay .

    دفع فيسبوك

    • يمكنك إضافة طريقة دفع  add payment method من خلال بطاقة دفع ائتمانية او باي بال كما تشاهد في الصورة ادناه حيث بعد إدراج كافة المعلومات تقوم بالحفظ او الضغط على save.

    اضافة طريقة دفع

    0
    2021-03-02T18:51:12+03:00

    ملاحظة مهمة : الخدمة الموجودة داخل فيسبوك وهي facebook pay ليست بديلة عن paypal لأن الأخيرة هي مصرف إلكتروني يعمل على أغلب المواقع العالمية وبدون استثناء ويمكن ربطه مع حسابك البنكي وتستطيع اضافة او سحب او استلام وتسليم الأموال من خلال هذه المنصة بينما شركة فيسبوك وضعت هذه الخدمة من اجل الدفع داخل خدماتها فقط ومن ضمن طرق الدفع الوسيطة هي باي بال نفسها.

    بما ان باي بال لا يعمل في العراق فيمكن الاستعانة بالبطاقات الالكترونية فيزا وماستر كارد المتوفرة في المصارف العراقية ويمكن الحصول عليها من الطيف او مصرف بغداد ومصارف كثيرة اخرى لها اتصال ببنوك عالمية توفر لنا هذه البطاقات ولا حاجة لنا بخدمة باي بال التي رغم الطلبات الكثيرة لم تفعل الحساب العراقي .

    يمكن استلام الاموال ايضا من الشركات الربحية عن طريق التحويل البنكي wire transfer التي باتت فعالة وتعمل بكفاءة داخل العراق والاستغناء عن الخدمات التي لا تقبل العراق او باقي البلدان العربية ما عدا بعض المواقع التي تصر على ان تكون باي بال هي طريقة الدفع الوحيدة فيمكن الحصول على منتجاتها بطرق اخرى بديلة.

‫أضف إجابة