هل خدمة Google One منافسة لتقنية جوجل درايف ؟

السؤال

نتفاجأ بين فترة واخرى بتقنيات تقدمها شركة جوجل ومنها Google One التي تعتبر ايضا ميزة جديدة للتخزين السحابي على الهواتف الذكية واصبحت تقريبا تطبيق مفروض على الهواتف الذكية الجديدة التي يتم شرائها.

ما هي هذه الميزة وما الجديد ان قمت باستعمالها عن خدمة التخزين في درايف وجوجل الصور بالاضافة الى صندوق البريد على جيميل ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-14T21:23:54 1 إجابة 20 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. الخدمة Google One ليست منافسة لخدمات التخزين السحابية التي توفرها شركةجوجل وهي كل من الصندوق البريدي على جيميل بالاضافة الى موقع التخزين السحابي جوجل درايف وجوجل الصور وان الخدمة Google One تقوم بتنظيم البيانات الخاصة بالمساحات الثلاثة التي تم ذكرها اعلاه.

    تتوفر خدمة مجانية سعتها التخزينية 15 جيجا بايت ولكن هناك خدمات مدفوعة تبدأ من دولارين وتزداد لتصل الى 300 دولار في الشهر الواحد هي خاصة بالشركات الكبيرة التي تسعى لان تحتفظ بالبيانات الخاصة بها مع ضمان عدم فقدانها بشكل نهائي لان الخدمات التي توفرها شركة جوجل الخاصة بالتخزين امنة وتراعي فيها الخصوصية الى حد كبير.

    يمكنك استغلال هذه الخدمة في الحصول على نسخة احتياطية من مكونات الهاتف الكاملة بما تحتويه تطبيقات ملفات وصور وبريد الكتروني واسترجاعها متى ما تريد وخاصة ان ضاع الهاتف الذي تستعمله او اشتريت هاتف جديد واحببت ان تكون محتوياته نفس الموجودة في الهاتف القديم.

    ان مساحة تخزينية بحجم 15 جيجا بايت تعد كبيرة جدا للفرد الاعتيادي ولكن ان كانت اعمالك كبيرة فيمكنك الحصول على مساحة تصل الى 100 جيجا بايت يتم شرائها بحوالي 25 يورو في السنة والتتع بميزة خاصة بالخزن الى حد كبير ولا تهتم ان كان القرص الصلب المخصص لك من الشركة قد امتلأ ام لا.

    ان شركة جوجل تحاول ان تجعل هذه الخدمة ااولى في العالم وتنافس الكثير من مواقع التخزين السحابي مثل ون درايف او دروب بوكس التي تعتبر شهيرة جدا على المستوى الغربي من حيث الاستخدام ولكونها الراعية الاولى لنظام اندرويد فأنها قادرة على فرض التطبيق الاساسي او الافتراضي داخل هذا التطبيق وبالتالي يتم فرض خدماتها دون غيرها في المستقبل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة