هل ذكاء الانسان يتفوق على الذكاء الاصطناعي ام العكس ؟

السؤال

الانسان هو من صنع الذكاء الاصطناعي ولكن الاخير يمكنه اجراء حسابات رياضية على وجه السرعة بمجرد اعطاء البيانات الضرورية والارقام او القيام بعمل مسح لشيء معين وفق برمجة خاصة.

من يتفوق على الاخر الذكاء الاصطناعي ام ذكاء الانسان نفسه الذي برمج هذا النوع من المستشعرات والاجهزة ؟

تم الحل 0
AdmiN 2020-11-20T19:59:18 1 إجابة 16 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0

    لا يمكن للذكاء الاصطناعي التفوق على الانسان مهما حصل لان اغلب البرامج والمنصات بالاضافة الى التطبيقات التي يستخدمها كل منا والخاصة بتوجيه الذكاء الاصطناعي من اجل الحصول على توقعات وحتى وجهك بعد سنوات من العمر واشياء كثيرة تعتبر خوارزميات ونسب يضعها الانسان نفسه.

    لكن يمكن اعتبار ان الذكاء الاصطناعي يساعد الانسان كثيرا في التخمين والتوقع التي تنفعه في اجراء تغييرات تصب في مصلحته وخاصة عند رسم شيء معين او توجيه الحاسوب والهاتف الذكي الى اعمال تسهل الكثير من الاشياء على الانسان ويمكنه عمل حسابات معقدة بسهولة استخراج الرسوم البيانية وغيرها.

    عندما يدخل مثلا علم النفس في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال تخمين ملامح الوجه او ابعاده للوصول الى تخمين معين فأن التطبيقات والكاميرات يمكن ان تساعد كثيرا في الحصول على معلومات تقريبية لاغلب الاشخاص المارة او الداخلين الى دائرة معينة ويمكن كشف تحركاتهم في التخمين عن نيته المبيتة ايضا.

    هذا يعني ان الذكاء الاصطناعي الذي تمت برمجته من قبل الانسان يكون المطور له اذكى منها ولكن بالاستعانة بالخبراء في اي مجال يراد توظيف هذا الذكاء وهو في نفس الوقت اذكى من الانسان الاعتيادي الذي لا يفهم في مجال علمي محدد ويمكن استغلاله في كشف او عمل الكثير بسهولة تامة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )