هل سب البرد حرام ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الحياة معروف عنها تدور فيها الفصول فمنها البرد والحر … هل يجوز سب البرد ؟ وهل يعتبر حرام سب البرد ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-09-11T18:12:35+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    التحريم ليس من اختصاص البشر وإنما اختصاص رباني وردت فقراته بالكامل في القرآن الكريم . كتاب الله في آياته الكريمة كل ما قيل فيه [حرم أو حرمت] فهو حرام وما دونه فيه وجهة نظر . من الناحية الأخلاقية فإن البرد هو صفة للأجواء التي اعتاد عليها الانسان منذ الازل وان الأرض تمر بأربعة فصول وهي الشتاء , الربيع , الصيف والخريف ويعرف عن الشتاء على أنه بارك ويكون للربيع والخريف جزء بسيط من هذا البرد ويعرف عن الصيف على انه حار.

    سب البرد أو الحر ظاهرة غير اخلاقية لأنك يجب ان تكون مخيأ لهذه الاجواء وان وجودها في كل فصول من فصول السنة على الارض له فائدته التي يحصل عليها الإنسان من ناحية المحاصيل الزراعية , الأمطار , النشاط البدني وغيرها الكثير من الفوائد الجمة. يقاس البرد على انه فصل مخصص للدراسة والسبب ان التعب الجسماني يكون قليل بينما الحر يؤدي الى انهاك الجسم وخاصة في البلدان التي لا تمتلك الامكانيات الكبيرة في تبريد المنازل .

    الشرق الأوسط وشبه الجزيرة العربية بالذات ومن ضمنها العراق تكاد تكون فيه أجواء الحر جهنمية فدرجات الحرارة تفوق 50 درجة وتخيل حجم المعاناة لكل شخص يخرج في هذه الأجواء بحيث لا يمكن تبريد الانسان لنفسه الا من خلال الجلوس في مبنى أو السيارة بينما الشتاء فالامر مختلف فعلى الرغم من البرد والذي لا يكون قارص طيلة فترة فصل الشتاء الا ان الملابس سوف تقي الإنسان من البرد الذي يعاني منه الانسان.

    في النهاية البرد أجواء مهمة والحر اجواء مهمة ايضا وهي من خلق الله فلا يجوز سبهما وخاصة انهما ليستا طارئين على حياة الإنسان بل هي فصول متعاقبة يمر بها الإنسان حسب سنوات عمره التي يعيشها على الأرض.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )