هل سب الزمان كفر ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يقال ان الزمن مخلوق من الله تعالى وان سبه يعتبر كفر … ما هي حقيقة ان سب الزمن كفر ؟ هل توجد اية في القران الكريم تبين ذلك ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-09-13T19:54:29+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الكفر لا يمكن الحكم عليه من البشر سواء من سب الزمن او اشياء مخلوقة اخرى ولكن الحذر من السب بمختلف اشكاله ولأي شيء كان فالسب عادة غير محمودة وينصح بتركها نهائيا. بدلا من سؤالك عن سب الزمن هل هو كفر ام لا ينصح بترك السب لكل شيء والتحلي بالاخلاق الحميدة وهذا سوف ينشئ مشاعر مختلفة في داخلك تجاه كل شيء عنوانها المحبة والاحترام.

    تعريف الزمن هو حالة دورية تعتمد على حركة مكان حول نفسه او حول مكان اخر فالزمن اليومي للارض ناتج من دورانها حول نفسها بينما السنوات يتم احتسابها اعتمادا على حركة الارض الدائرية حول الشمس والتي تحدث مرة واحدة كل 265 يوم . تنتهي سنة فتعود الى احتساب سنة جديدة ويتقدم الزمان الى الامام لانه جمع كل زمن منذ بداية خلق الارض والاجرام السماوية الى اليوم.

    الله تعالى هو الذي قدر حركة الأرض والأجرام السماوية بهذا الشكل ولو قمنا بتحليل ذلك علميا فان الخالق جعلها تتجاذب فيما بينها وتؤدي الى حركتها وان الزمن يعتمد بشكل كامل على المكان فمثلا لو كنا نعيش على المشتري لاختلف الزمن لدينا بشكل جذري واعتمدنا بالكامل على دوران المشتري حول نفسه لنحسب اليوم ومن ثم دورانه حول الشمس لنحتسب السنة.

    الزمان في النهاية مخلوق مثلنا وفائدته كبيرة لتحديد التواريخ واحتساب ما نقوم به بدقة متناهية بالتالي لا علاقة له بكل ما يجري حولنا وهو يسير يخط مستقيم وبلا رجعة الى ان يأمر الخالق سبحانه وتعالى بانتهائه وبدء حقبة جديدة من الخلق.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )