هل سيتم حجب المواقع الالكترونية عن الهواتف القديمة ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك اخبار من مواقع تقنية تتحدث فيها ان الهواتف القديمة التي تمتلك اصدارات من اندرويد او نظام IOS الاصدارات السابقة سوف لن تتمكن من الدخول الى الكثير من المواقع الالكترونية على الانترنت.

هل يمكن ان يكون الخبر صحيح ولماذا سوف يتم حجب هذه المواقع عن اصحاب الهواتف ذات اصدارات نظام اندرويد القديم ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-11-16T18:23:09+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الشهادة ssl التي نشاهدها في رابط اغلب المواقع وهي المتمثلة بالبروتوكول https المصدق من  Let’s Encrypt اعلن انه في بداية العام المقبل سوف لن يتمكن اكثر من ثلث مشتخدمي هواتف اندرويد التي اصداراتها اقل من الاصدار السابع سوف لن تتمكن من دخول المواقع الالكترونية.

    المنصات التي تستعمل الشهادة المشفرة التابعة الى  Let’s Encrypt الذي سوف يغير واجهة عرض التطبيقات سوف لن تفتح نهائيا وحسب التقديرات فان عدد المواقع التي تستخدم هذه الشهادة حوالي 192 مليون موقع حول العالم.

    لو دخل اي صاحب موقع ال هذه الاجابة وشاهد عدد المواقع الكلي المذكور لربما سوف لن يصدق لان المواقع النشطة على الويب ربما لا يتجاوز 20 او 30 مليون موقع ولكن ربما القصد يذهب على المنصات التي يمكن الحصول على مدونات فرعية منها والتي تعتبر مواقع مستقلة.

    الحل اما ازالة شهادة ssl وهذا الامر خطير جدا لاصحاب المواقع لان ثقة محركات البحث بهذا الموقع سوف تتراجع او تحديث نظام اندرويد الى اصدار متقدم من اجل استطاعة مستخدمي هذه الهواتف الدخول الى المواقع الالكترونية التي تستخدم شهادة  Let’s Encrypt.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة