هل شبكات VPN امنة ؟ وما هي سلبياتها ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

السؤال الذي سوف يقرأه الجميع والذي يسأله كل العالم وخصوصا الذين يسكنون في بلدان حكوماتها استبدادية تقوم بحظر مواقع معينة والسؤال هو … هل شبكات VPN امنة ؟ وما هي السلبيات الخاصة بها ؟

لان شبكات VPN تعتمد على نوع المزود الذي يقوم بتجهيزها فمن المستخدمين من يتمتع بالسرعة الكبيرة واخرين لا يجدون فائدة منها .

إجابة ( 1 )

    0
    2020-10-05T17:22:38+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لا توجد خدمة مجانية افتراضية خالية من السلبيات فانت تنظر دائما الى الايجابيات التي تحصل عليها عن طريق الاشتراك في الخدمة المجانية لهذه الشبكات ولكن هناك امور سلبية يمكن ان لا تنتفع منها نهائيا بل تكون منعتها الى جهات اخرى من حيث لا تشعر.

    فيما يلي نقاط مهمة يجب ان تعرف عنها لكي تتأكد ان السلبيات التي يمكن ان تضر بك فيما يخص شبكات VPN تضاهي الايجابيات التي تحصل عليها وحسب النقاط أدناه :

    1. انتهاك الخصوصية من قبل الشركة نفسها التي تعطيك خدمة مجانية ولكنها تبيع البيانات الخاصة بالاتصال التي تحصل عليها منك الى شركات مختصة بتحليل الية عمل وتصفح المستخدمين وعددهم من كل بلد من البلدان العالمية.
    2. سرعة التصفح بطيئة في كثير من شبكات VPN المجانية لانها توفرها لك بدون مقابل ولهذا لا تعطيك موارد عالية من الخوادم المجهزة للانترنت وبالتالي لا تحصل على المزايا الحقيقية التي تحتاج اليها عند تصفح المواقع من خلال خدمة VPN المجانية.
    3. احتمالية الاصابة بالبرمجيات الضارة والفيروسات بشكل كبير لان المزود او الخادم الذي تتصل به كوسيط قد يكون مصاب بالفيروسات وبالتالي يقوم بنقلها الى جهازك سواء كان كمبيوتر او هاتف ذكي.
    4. يمكن ان تنجح خدمات VPN المدفوعة في الغاء حظر المحتوى في مواقع معينة ولكن الخدمات المجانية قد تفشل في ذلك بسبب الحماية الكبيرة التي تقوم بها مواقع الكترونية بأستخدام شفرات برمجية وخوارزميات تحدد موقعك الاصلي حتى وان استخدمت VPN.
    5. يمكن حصول طرف ثالث على البريد الالكتروني الخاص بك وتحصل على اغراق بالرسائل الاحتيالية او الدعائية وهذا الشيء يحصل لاغلبنا على الانترنت.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )