هل شرب الماء كثيرا يعتبر مشكلة صحية بالنسبة للأنسان ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

نجد في الحياة اليومية هناك من لا يشرب الماء كثيرا وخاصة في فصل الشتاء بينما نجد اطفال أو كبار في العمل شباب او فوق هذا العمر يشربون الماء كثيرا جدا … هل هذا مؤشر على مشكلة صحية معينة ؟

تم الحل 1
ali 3 أشهر 2021-07-19T11:15:42+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-24T15:02:09+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    في الاجواء الحارة والمعتدلة لا يعتبر شرب الماء مشكلة صحية للانسان حتى وان تجاوز 3 لتر في اليوم الواحد لأن هذا يعتمد على النشاط الذي يقدمه الشخص فيمكن ان نضرب مثال على شخص يقضي وقته في العمل لثمانية ساعات يوميا في جو حار لا يمكن ان يقارن بشخص اخر يجلس في المنزل.

    ممارسة التمارين الرياضية وخصوصا في القاعات الرياضية التي لا تحتوي على تكييف جيد من الحرارة قد تحتاج الى 3 لترات لوحدها ما عدا ساعات اليوم الكاملة من النهوض صباحا الى حين النوم ليلا فما بالك باشخاص يخرجون كثيرا ويلتقون بالاصدقاء أو يقومون بواجبات معينة.

    احيانا يفسر البعض ان الاطفال وشربهم الكثير للماء هو مشكلة صحية ولكن الحقيقة غير ذلك فهو ان كان يتمتع بصحة جيدة ولا يشكي من شيء معين كأن يكون وجع في الرأس أو الجسم وخمول فيمكن ان تكون حالته طبيعية جدا لان الطفل كثير الحركة ويمتلك طاقة عالية جدا.

    الماء يتم تصريفه أما عن طريق البول أو التعرق لهذا لا خوف ان كان الشخص يتبول ويتعرق بصورة منتظمة لأن هذا وف يزيد من نشاط الجسم وقابليته على تجديد السوائل في جسمه والتخلص من السموم والاملاح المتمثلة باليوريا والامونيا والاملاح المختلفة وبعض السكريات.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة