هل شرب الماء يساعد على فقدان الوزن وخسارة الدهون ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

شرب الماء المادة متعادلة السعرات الحرارية لا يمكن تصور انها تساعد على تنزيل الوزن في فترة التخسيس أو الحفاظ على معدل كتلة الجسم … كيف يمكن ان يساهم الماء او ما يسمى رجيم الماء في تنزيل الوزن ؟

تم الحل 1
ali 2021-10-01T16:56:45+03:00 1 إجابة 6 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-04T16:33:13+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    شرب الماء يساعد على تخفيف الوزن

    2 كوب من الماء البارد يوميا يساعدك على تخفيف الوزن فالماء ليس فقط يقلل الشهية عن طريق تقليل المساحة المتوفرة للطعام في المعدة ولكنه أيضا يقلل الوزن عندما لا تشرب القدر الكافي من الماء فإن الجسد يظن أنك في خطر فيعمل على تخزين الماء ما بين خلايا الجسم وبالتالي يزيد الوزن ويفضل تناول الماء قبل الأكل مباشرة.

    يعتبر كوبين من الماء رقم قليل بالنسبة الى الانسان النشيط. العلوم تتطور وان ما يتداول في ايامنا هذه ان لا تقل كمية الماء التي يجب شربها خلال فترة 24 ساعة عن 3 لتر مهما كان نوع الفصل سواء كان صيفا او شتاءا. هذا يؤدي الى تعويض الماء المفقود في التعرق بالاضافة الى ترطيب الجسم.

    نلاحظ كثيرا ان الاشخاص الذين يعانون من الامراض الفيروسية مثل الانفلونزا وينامون في الفراش لمدة يومين او ثلاثة يستيقظون وهم محتاجين الى الماء بشكل كبير. مهما تم شرب الكمية التي يتم تحديدها من الماء خلال هذه الفترة لا يخرج جزء منه عن طريق البول. السبب في ذلك ان الجسم يعاني من جفاف شديد ويحتاج إلى تعويض الكميات المفقودة. بعد ارواء الجسم سوف يكون هناك تحسن كبير مهما كان نوع الفصل او الجو.

    بهذا سوف تحتاج الى شرب الماء بقدر كبير على ان لا تقل الكمية عن 3 لتر أي حوالي 6 قناني صغيرة سعة نصف لتر من اجل عمل تدوير للماء للجسم وتعويض ما يخرج عن طريق التعرق والتبول. الماء الصافي مهم لصحة الكلى وهذا يساعد على تصفية الشوائب الخاصة بالأكل بشكل كبير.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )