هل شركة ابل سوف تعرض اعلانات على iPhone و iPad ؟

السؤال

المستخدمين لهواتف شركة ابل ستكون اقوى مخاوفهم هو عرض الاعلانات على هواتف iPhone و iPad لان الاجهزة هذه يتم شرائها بمبالغ كبيرة ولا يمكن لأي شركة ان تتحكم بها مهما كان.

بالنسبة للتطبيقات فأن ظهور الاعلانات عليها او على المواقع الالكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي امر وارد … هل شركة ابل سوف تنحى منحى اشركات الاعلانية وتعرض الاعلانات على اجهزتها ؟

تم الحل 1
ali 5 أشهر 2020-11-27T08:40:01+03:00 1 إجابة 37 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-12-03T19:56:33+03:00

    الكثير من الهواتف الذكية تقوم بعرض تطبيقات خاصة بها تسمى بالمصطلح bloatware  وتقوم بعرض الاعلانات المختلفة في طبقة التخصيص الخاصة بها وهذا يجل المستخدمين يعترضون كونهم يعتبرون ان الهاتف اصبح ملك شخصي ولا يحق للشركة عرض اي اعلان داخل الهاتف الا بموافقة المستخدم.

    كانت احدى الشركات التي تلقت اعتراضات من المستخدمين هي شركة شاومي الصينية التي كانت تعرض الاعلانات على المستخدمين بين فترة واخرى واغلب هذه الاعلانات كانت ترويجية وفي الوقت الحالي تريد شركة ابل ان تحذوا حذو الشركات المصنعة لهواتف نظام اندرويد وتعرض الاعلانات على الهاتف.

    نظام IOS يحتوي على اعلانات اكثر مما تقوم بعرضها هواتف اندرويد فالكثير من مستخدمي هواتف ايفون يجدون اعلانات ضمن الاعدادات تحث على الاشتراك في خدمات ابل المدفوعة مثل Apple Music و Apple TV وعلى الرغم من انتقاد المستخدمين لها الا ان الشركة لم تتوقف عن عرضها.

    هذه الشركات ومن ضمنها ابل لا تكتفي ببيع الهواتف والحصول على اموال من التطبيقات المدفوعة او الدفع داخلها بالاضافة الى بيع الاكسسوارات واجهزة الشحن ولكنها مؤخرا تم مشاهدة اعلان يخص الاشتراك في خدمة الالعاب على ابل وهي Apple Arcade التي يظن البعض انها خدمة فاشلة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة