هل شركة ابل قامت باعلانات مضللة بخصوص هواتف ايفون 12 ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

شركة ابل تضطر الى دفع غرامة جزائية قدرها 10 مليون يورو في ايطاليا بسبب الاعلانات المضللة للمستخدمين كونها اعلنت ان هواتف ايفون 12 يمكنها تحمل تواجدها في الماء بعمق يصل حتى اربعة امتار ولكنها تراجعت عن هذه الدعاية.

كيف سيتم معاقبة شركة ابل لو كانت الشركة كاذية بخصوص الاعلان المذكور اعلاه هل سوف تخسر شعبيتها في ايطاليا ؟

تم الحل 1
ali 12 شهر 2020-12-04T15:43:39+03:00 1 إجابة 7 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-12-06T15:20:46+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هيئة المنافسة الوطنية في ايطاليا AGCM تفرض غرامية مالية قدرها 10 ملايين يورو بسبب الاعلان المضلل الذي قامت به شركة ابل والتي قالت فيه ان هواتف ايفون 12 ستكون مقاومة للماء وقد صرحت شركة ابل ان هذه الهواتف قادرة على مقاومة الماء لمدة نصف ساعة حتى عمق اربعة امتار.

    وجدت الهيئة الايطلية ان الهاتف يستطيع مقاومة هذه الظروف في الاجواء المختبرية التي قامت بها ابل ولكن في العالم الواقعي سوف يتغير كل شيء ولن تصمد هواتف ايفون بهذ الشكل وان الشكاوي للهيئة الايطالية كانت قديمة ابتدأت منذ اطلاق ابل الهواتف ايفون 8 لحين ايفون 11.

    الشركة الامريكية ل تغطي تكاليف الضمان الخاصة بتعرض الهاتف للماء في بنودها وهذا تم الاشارة اليه على انه اجراء عدواني ولكن شركة ابل قادرة على الدفاع عن نفسها كونها تنصح المستخدمين بعدم استخدام الهواتف في احواض السباحة كونه استهلاك للهاتف غير مبرر .

    هذه الاعلانات في العالم الغربي تحاسب عليها الشركات في حالة لم تفي بها كنوع من المصداقية التي يجب توفرها للمستخدمين مع اعطاء الضمانات الكافية اما في اغلب بلداننا العربية فلا يحق لنا الاعتراض كوننا لا نمتلك اي فرع او وكالة تابعة للشركات الامريكية الاصلية مثل ابل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة