هل ظهور السفياني احدى علامات ظهور المهدي؟

السؤال

حسب قرائتي للكثير من الروايات فاني استنتجت ان اهم علامة لظهور الامام المهدي هو السفياني وانه من المحتوم ومعنى المحتوم يعني ان هذه العلامة غير مشمولة بالبداء فكل ما يشمل بالبداء هو موقوف ممكن ان يحدث ومن الممكن ان لا يحدث.

في احدى الروايات وانقل بالمعنى لا بالنص ان احد الائمة يقول لاتباعه وكفى بكم بالسفياني علامةعندما سالوه عن علامات تسهل عليهم التكهن بظهور الامام المهدي.

هذه العلامة ان لم تظهر فليس بالضرورة ان تكون العلامات التي سبقتها تنطبق على ظهور الامام المهدي في هذا الزمان لان لا مهدي بدون سفياني وفائدة ظهور السفياني هو فتنة للامة لكي يميز الله منها الخبيث والطيب.

كما حدث مع حكومة العراق بعد عام 2003 التي جعلت الشعب العراقي تحت الاختبار وخضوعه للتمحيص فمن كنا نظنه انه طيب اثبتت الايام انه خبيث والعكس بالعكس.

فنجد المعممين ممن كانو مثال الزهد والتقوى سرقو العراق وقتلو الشعب العراقي وفرقوه الى سنة وشيعة وعرب وكرد وسيطرو على مقاليد الحكم وجعلو الشعب العراقي يحن الى ايام الرئيس السابق صدام حسين بعد ان شكرو الله تعالى على تخليصهم منه.

السفياني ايضا هو وسيلة للتمحيص فسوف ينقسم المعسكر الاسلامي الى قسمين والناجي من هذين القسمين من يجد الامام المهدي قائده ويقف خلفه ويسانده ولو بقلبه.

فهل ظهور السفياني هي ابرز علامات ظهور المهدي؟

0
مجهول 2020-05-13T23:18:40 0 الاجابات 103 مشاهدات 0

‫اضف اجابة