هل عدد السكان له تأثير ايجابي او سلبي على البلدان ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

نرى الكثير من الدول العالمية الكبرى والتي يكون عدد سكانها كبير ونظنها ان هذا العدد له تأثير ايجابي عليها… ما هي الحقيقة حول ايجابية الزيادة السكانية للدول هل هو ايجابي ام سلبي ؟

تم الحل 1
ali 2022-06-30T23:30:38+03:00 1 إجابة 1 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-30T23:58:54+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تزايد عدد السكان له مردود سلبي ولا يمكن ان يكون ايجابي نهائيا والسبب هو هؤلاء السكان سيكون منهم الغني والفقير وحسب معادلة الحياة فان عدد الاغنياء اقل بكثير من الفقراء وهذا يعني ان الفقر سوف يتفشى في جميع بلدان العالم. اغلب الجرائم تنتج من الطبقات الفقيرة ومن انواع الجرائم تشكيل العصابات وحالات القتل والادمان بسبب العيش في مجتمعات يائسة ويمكن ان تؤثر على الطبقات الاعلى المتوسطة والغنية.

    مثال على ذلك الصين والهند فان حجم الفقر فيهما كبير جدا. تعتبر الصين اذكى اعلاميا من الهند والسبب انها لا تظهر معاناة الفقراء على عكس الهند التي يمكننا رؤية الفقر فيها بشكل واضح وخاصة احياء الصفيح والحاجة الى الطعام والمعاناة الكبيرة التي يعانون منه بعدم توفر الطاقة الكهربائية والمياه. الولايات المتحدة الامريكية تظهر على انها الدولة المتحضرة ولكن مستوى الجريمة فيها كبير جدا والعصابات وعلى شاكلتها البرازيل والمسكيك وبلدان امريكا اللاتينية.

    لا انكر ان البلدان ذات عدد السكان العالي تمتاز بكونها ناجحة صناعيا وزراعيا وحتى عسكريا لانها تستفيد من التعداد السكاني الكبير ولكن كل ذلك على حساب الاقتصاد. مثال على دولة عظمى اقتصاديا هي الهند والتي يبلغ مجمل ناتجها القومي سنويا حوالي 2.87 ترليون دولار ولكن هل استطاعت ان تقضي على الفقر وتوفر الخدمات لشعبها؟ بالتأكيد لا تستطيع لان هذا المبلغ استنادا الى عدد السكان لا يعتبر كبير وخاصة انها تدعم القطاعات العسكرية والصناعية بمبالغ كبيرة وتستقطع نسب من ناتجها السنوي.

    على العكس من ذلك المانيا فان هذا الناتج وبسبب عدد السكان القليل يؤثر بالايجاب على شعبها ويوفر فرص عمل للجميع وبرواتب كبيرة جدا مما يؤدي الى حصول حالة من العمران والرفاهية وتقديم الافضل من ناحية الدعم لجميع القطاعات ويساعد على الابداع ايضا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )