هل فيروس الفدية Egregor خطير الى درجة كبيرة ؟

السؤال

فيروسات الفدية على الانترنت كثيرة وهي ايضا احدى وسائل الجريمة الالكترونية ولكن تحليلها صعب جدا ولا يمكن معرفة مبرمجها الحقيقي وتسبب تدمير للنظام الذي تدخل اليه وتوقف عمله بالكامل.

ما هي مدى خطورة الفيروس Egregor الذي يعتبر احدى فيروسات الفدية وهل يعمل على جميع الانظمة ؟

تم الحل 1
ali شهرين 1 إجابة 6 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. في البلدان الغربية فأن اي عملية اختراق تعتبر جريمة سواء كان نوع هذه القرصنة لاجهزة الحاسوب او الهواتف الذكية وحتى المواقع والخوادم الالكترونية المستضافة على الانترنت ولهذا فان عملية اختراق مع كشف هذه الجهة سوف يؤدي الى مسائلة المسببين ويمكن ان يحكم عليهم بالسجن.

    هذا السبب الذي ادى الى قيام القراصنة بأختراف فيروسات من نوع جديد تسمى فيروسات الفدية واخر اصداراتهم كان  Egregor الذي يمكن اعتباره الاخطر من بين جميع البرمجيات الخبيثة ويمكن ان يتجاوز برامج مكافحة الفيروسات وحماية الاجهزة وهذا ما جعل اجهزة المستخدمين في خطر.

    فيروس الفدية يعمل بشكل عام على تشفير الملفات واظهار رسالة تطلب فدية مقابل فك تشفير الملفات ويمكن ان تتم سرقة ملفات مهمة مع البيانات وعلى هذا الاساس تمت سرقة العاب الكترونية شهيرة قبل اطلاقها بالاضافة الى سرقة مصادر شفرات مهمة جدا مثل برامج وتطبيقات وغيرها.

    فيروس Egregor الخاص بالفدية يصيب نظام ويندوز ويطلب من الضحايا تصبيت المتصفح TOR من اجل التواصل مع الجهة التي قامت بعملية القرصة لتجنب كشف مكانهم ويمكن الوقاية منه من خلال الاحتفاظ بالانظمة محدثة مع برامج الحماية من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة والابتعاد عن المواقع الخاصة بالتصيد الاحتيالي وبالخصوص تورنت.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?