هل فيسبوك وانستجرام مهددان بالحظر في اوروبا ؟

السؤال

اهم ما تريده بلدان الاتحاد الاوروبي ان مواطنيها عندما يتصفحون الانترنت يشعرون بالامان وعدم امكانية تسريب البيانات الشخصية الخاصة بهم ولكن المواقع الكبرى دائما ما تستخدم اسلوب التتبع.

هل فيسبوك وانستجرام مهددات بالحظر في بلدان الاتحاد الاوروبي في المستقبل القريب ام انها تهديدات تقدم لهذه المواقع فقط ؟

تم الحل 1
ali 2020-09-25T15:13:45 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. الى الان لا يوجد قرار يمنع او يقوم بحظر موقعي فيسبوك وانستجرام في بلدان الاتحاد الاوروبي ولكن الايام القادمة ستكون فاصلة فيما لو قام الاتحاد الاوروبي بنشر بيان يخص الابقاء على هذين الموقعين قيد العمل او يتم منعهما من كل البلدان المنضوية في هذا الاتحاد.

    سبب المشكلة بين كل من الاتحاد الاوروبي والشركات الامريكية هي الخصوصية التي لا تراعيها المنصات التابعة للولايات المتحدة الامريكية التي استدعت ان تتدخل الحكومة متمثلة بالرئيس دونالد ترامب الذي صرح عن وجود مشكلة ازلية بين الاتحاد الاوروبي والشركات الامريكية.

    الاتحاد الاوروبي يعترض على جزئية التعدي على خصوصية المواطنين من خلال ارسال البيانات الخاصة بهم الى خوادم داخل الولايات المتحدة الامريكية وهذا يشكل خطر عليهم وان القدرة الشرائية لمستخدمي بلدان الاتحاد قوية جدا وفيما لو منعت هذه المواقع من التداول سوف تخسر شركة فيسبوك خسارة فادحة.

    سبق للاتحاد الاوروبي ان اصدر غرامات مالية قاسية على كل من شركتي جوجل وفيسبوك بملايين الدولارات الامريكية ولكن هذه المرة سوف يقرر فيما لو التزمت هذه المواقع بتعزيز الامان Privacy Shield والذي يسمى درع الامان او لا.

    ان شهر نوفمبر هو الذي سوف يصدر منه القرار بشأن شركتي فيسبوك وانستجرام بأنتظار التزامها بالقوانين والا تم منعهما نهائيا وربما ايجاد البديل وان الشرارة انطلقت من اعتراض ايرلندا على السياسات التي تقوم بها هذه المواقع والتي وصفتها بأن ما تقوم به انتهاك للخصوصية ويمكن ان تسبب خطر على المستخدمين.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة