هل فيسبوك يمارس عملية الاحتكار في تطبيقات ماسنجر وانستقرام ؟

السؤال

هناك الكثير من الدعاوى القضائية التي يتم رفعها على ادارة شركة فيسبوك بدعوى الاحتكار واخرى تخص تسريب المعلومات الخاصة بالمستخدمين او مخالفته لدول الاتحاد الاوروبي ومن ضمنها هي الدعوى الاخيرة التي تخص سياسة الاحتكار.

ماذا يمكن ان يحدث فيما لو تم ربح القضية على شركة فيسبوك حول سياسة الاحتكار التي تمارسها وما هذه السياسة التي تتبعها فيسبوك ؟

تم الحل 1
ali 9 أشهر 1 إجابة 155 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. لماذا شركة فيسبوك متهمة بالاحتكار ؟

    شركة فيسبوك تنامت بشكل كبير وبدأت تفكر في مجال الارباح التي يمكن ان تكون منصاتها الاربعة مشتركة في هذه الارباح ولكنها مستقلة ومتجمعة في وقت واحد ويمكن الربح من جميعها وخاصة بعد التحديث الاخير على تطبيق واتساب واجراء عمليات الشراء من داخل المحادثة.

    هل يمكن ان يخسر فيسبوك ماسنجر وانستقرام ؟

    حسب تهديدات المحاكم الامريكية ان فيسبوك يجب ان يثبت انه لم يقم بعملية الاحتكار واستعمال بيانات مئات الملايين من المستخدمين وعدم ترك المجال لغيره في مجال المنافسة والا سوف يضطر الى التوقيع على التنازل لمنصتين كبيرتين وهما ماسنجر وانستقرام على اساس الابقاء على فيسبوك وتطبيق واتساب.

    ما هي التهمة الموجهة الى فيسبوك بالتحديد ؟

    التهمة بالتحديد هي استعمال بيانات المستخدمين من اجل تحقيق الارباح وهذا يعتبر استغلال كبير للمشتركين داخل المنصات التابعة الى مارك زوكربيرج بالاضافة الى احتكار التطبيقات الكبيرة لتخصصات تقريبا متشابهة فتطبيق ماسنجر وتطبيق واتساب من اجل المحادثة اما انستقرام وفيسبوك فهما شبكتا تواصل اجتماعي.

    هل وجود كل المنصات في حوزة فيسبوك تسبب خطر على المستخدمين ؟

    المستخدمين لا خطر عليهم حتى وان تم استخدام بياناتهم الشخصية من اجل ربح الاموال طالما ان الموقع لا يقوم بتسريبها الى جهات خارجية وبالذات الى بلدان منافسة مثل روسيا او الصين ولكن الولايات المتحدة الامريكية تمنع عملية الاحتكار في المنصات والمنافسة لشركات محدودة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?