هل لينكس هو افضل نظام تشغيل للاجهزة الضعيفة ؟

السؤال

الاجهزة الضعيفة هي اجهزة الحاسوب او الكمبيوتر القديمة التي يحتفظ بها اصحابها للعمل فيها ولا يستطيعون تركها كونهم ربما يعانون من مشاكل مالية او يجدونها كفوءة جدا في العمل عليها.

هل يمكن اعتبار نظام لينكس هو الامثل لكي يتم تركيبه على هذه الاجهزة ؟ وخصوصا ان كان العمل عليها لاغراض مكتبية وليس لوظائف اخرى .

تم الحل 1
ali سنة واحدة 2020-08-08T16:16:58+03:00 1 إجابة 32 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-10-21T17:40:38+03:00

    نظام لينكس مناسب جدا للاجهزة الضعيفة والمتوسطة وعندما تكون بحاجة الى العمل على الكمبيوتر من اجل عملية التصفح واداء الاعمال المكتبية فيكون هذا النظام من افضل الخيارات المتاحة لك لانك سوف لن تجد نظام افضل منه.

    ما يميز نظام لينكس انه مفتوح المصدر ويمكن تنصيب كافة البرامج المتاحة عليه مجانا دون الحاجة الى دفع اي مبلغ مادي فهو نظام يمكن الحصول على اي توزيعة منه مجانا وامكانية نشر روابط التحميل الخاصة به متاحة على عكس ويندوز الذي يعتبر ملكية خاصة لشركة مايكروسوفت.

    ما يعيب هذا النظام هو عدم امكانية تشغيل الكثير من البرامج التي تعمل على نظام ويندوز حصرا وهي الاشهر كما يمكن ايجاد برامج بديلة لمجموعة اوفيس من اجل العمل المكتبي ولا توجد العاب متطورة كما التي يتم برمجتها من اجل تشغيلها على نظام ويندوز الشهير.

    العمل على نظام لينكس سهل جدا ويمكن الاعتماد عليه فهو ان جدا لان المخترقين والقراصنة لا يجدون الوقت الكافي لصناعة برمجيات خبيثة لهذا النظام كون مستخدميه قليلن جدا ولا يتم استخدامه الا في شركات الاستضافة على الخوادم الخاصة بهم.

    لكن هذا لا يمنع ان يتم تثبيته على اجهزة الحاسوب الشخصية واعتماده كبرنامج رسمي يمكن ايضا من خلاله التدرب على ادارة الخوادم او السيرفرات الخاصة بالاستضافة فيما لو كنت تمتلك موقع الكتروني وتحتاج الى العمل على الخادم الخاص بك على الانترنت.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة