هل مجلد SYSTEM.SAV يعني ان نظام ويندوز اصلي ؟

السؤال

يوجد في بعض نسخ نظام ويندوز التي يتم تحميلها من شركة مايكروسوفت عند تنصيبها على الكمبيوتر مجلد كبير اسمه SYSTEM.SAV فهل هذا المجلد يدل على ان نظام ويندوز اصلي وهل يمكن حذفه ؟

احتاج الى معلومة اكيدة تخبرني ان كان من الامن حذف هذا المجلد او الابقاء عليه لكي اتبعها بالكامل .

تم الحل 0
ali 2020-09-10T20:40:11 1 إجابة 19 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. هناك الكثير من المجلدات الرئيسية التي يتكون منها نظام ويندوز وان التلاعب في اي مجلد منها قد يسبب مشكلة كبيرة من ناحية عمل النظام ويتأثر بشكل كبير لو تأثرت بعض الملفات داخله وهذه المجلدات يتوجب الحفاظ عليها من هجوم الفيروسات بالذات ولهذا يتطلب تثبيت برنامج مكافح فيروسات يمنع تغلغل هذه الملفات الخبيثة داخل ملفات النظام وتشفيرها او اخفاءها او التلاعب بشفراتها.

    لكن المجلد SYSTEM.SAV لا يعني انه موجود في نسخة ويندوز معينة يعني انه موجود في كل الاصدارات والنخ وانما يمكن ان تجده في اجهزة الحاسوب التي تأتي مثبت عليها نظام ويندوز مسبقا ويمكن استرجاع النظام في اي وقت وكأنم تم تثبيته لاول مرة وهذه الميزة تنفع الكثير من مستخدمي اجهزة الكمبيوتر المحمولة لكي تساعدهم على التغلب على مشكلة تضرر نظام ويندوز وعمل فورمات وتنصيب بين فترة واخرى.

    المجلد SYSTEM.SAV كبير جدا وان حذفه لا يؤثر على عمل النظام داخل الحاسوب ولكن سوف لن تتمكن من استرجاعه مرة اخرى بل يجب عليك تثبيت نظام من مصدر خارجي هذه المرة.

    هذا المجلد يوجد في القسم C من القرص الصلب مخفي وعند اظهار المجلدات المخفية سوف تجده وحجم هذا المجلد كبير جدا قد يصل الى 10 جيجا بايت لانه يحتوي على نظام كامل مهيئ للتثبيت والاسترجاع مرة اخرى فيما لو اردت ذلك وسيوفر عليك تحميل وتثبيت نسخة من هذا النظام في المستقبل ولكن لو اردت ان تقوم بتنصيب نسخة احدث او اصدار مختلف لا مانع من حذف المجلد وتوفير مساحة في القرص الصلب.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة