هل ملف robots.txt التابع لووردبريس يسبب مشاكل في الزحف ؟

السؤال

بعد التحديثات الاخيرة الخاصة بمنصة ووردبريس اصبح ملف robots.txt يتم انشاؤه تلقائيا بعد تثبيت او تحديث المنصة وربما يحدث نوع من المشاكل الخاصة بزحف عناكي محركات البحث.

هل يمكن ان يسيي انشاء الملف robots.txt مشاكل في الزحف داخل موقع يعمل على منصة ووردبريس ؟

تم الحل 1
ali 5 أشهر 1 إجابة 30 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. تكلمنا في اجابات سابقة عن الملف htaccess وقلنا ان هذا الملف يتواجد في جذر مسار ووردبريس اي في المجلد الرئيسي الذي تتواجد فيه هذه المنصة وهو الوسيط بين كل من المدونة والخادم المستضيف ويقوم الاخير بتطبيق الاوامر الموجودة في هذا الملف على شكل اكواد يفهمها بشكل جيد وان وجدت الاخطاء فسوف يظهر خطأ واضح عند تصفح الموقع.

    هناك ملف لا يقل عن هتاكسس اهمية وهو robots.txt الذي يكون وسيط بين عناكب محركات البحث التي تقوم بأرشفة صفحات المدونة ولموقع الخاص بك وان منصة ووردبريس تقوم بأنشاء هذا الملف تلقائيا بحيث يمنع العناكب من الدخول الى مجلدات معينة محددة مساراتها داخل هذا الملف.

    من غير الممكن ان يسبب مشاكل في الارشفة بواسطة هذا الملف ولكن يمكن ان تكون هناك اخطاء فيه تجعل عملية الارشفة مستحيلة لحين القيام بعمل تصحيح لها وهذا ما يجعلنا حذرين في استعمال الملف وحظر الوصول الى مجلدات معينة وعدم ذكر المجلدات المسموح لها نهائيا تفاديا لاي خطأ يمكن ان يحصل.

    هناك اخطاء في الارشفة بسبب وجود امر للعناكب بعدم الدخول الى اي صفحة من خلال الملف robots.txt وهو في الغالب ليس بسبب الملف نفسه وانما وجود تضارب في الاضافات وخصوصا اضافات caching التي قد لا تتلائم مع اضافات اخرى داخل المدونة وبالتالي يجب التضحية ببعض هذه الاضافات او ايجاد البديل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة