هل مواقع التخزين السحابي آمنة ام ان البيانات في خطر؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يوجد الكثير من مواقع التخزين السحابي في العالم وخصوصا الشركات الكبرى مثل مايكروسوفت وجوجل توفر مساحات تخزين عالية تعطيها مجانا الى كل مستخدم يمتلك بريد الكتروني على منصاتها.

هل مواقع التخزين السحابي امنة من حيث حفظ البيانات الخاصة بك عليها ام ان هذه البيانات يمكن ان يتم التجسس عليها واختراقها؟

تم الحل 0
ali 2020-07-04T17:03:06+03:00 1 إجابة 121 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

    0
    2020-07-08T18:59:27+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    مواقع التخزين السحابي تعتبر احدى الملاذات الامنة لمن يمتلك مجموعة من الملفات والصور التي يريد ان يجعلها موجودة في مكان امن لكي يعود اليها بعيدا عن ذاكرة الاجهزة التي يملكها.

    مواقع التخزين السحابي

    هناك مواقع خاصة بالتخزين السحابي تعطي لجميع المستخدمين مساحات تخزينية تتجاوز ال 15 جيجا بايت ولهذا تكون مغرية من اجل كسب مستخدمي الانترنت من مختلف بلدان العالم.

    هذه المواقع تفتح بسرعة والتحميل منها والرفع اليها يكون سريع جدا لانها مرتبطة بخوادم من مختلف بلدان العالم وتفتح دائما من اقرب خادم على المتصفح من خلال معرفة البلد الذي يسكن فيه من خلال المتصفح ومعرفة الايبي وبالتالي اختيار الخادم الاقرب الى بلده.

    تم استخدام مواقع التخزين السحابي من اجل خزن الملفات وعمل نسخ احتياطية للانظمة وملفات الحاسوب والهاتف بالاضافة الى الصور ومقاطع الفيديو.

    هذه المواقع تكون خطيرة وغير امنة للاسباب التالية:

    1. تكون هذه المواقع وخصوصا الخوادم التي تحتويها معرضة للاختراق دائما.
    2. يمكن ان تكون مرتبطة ببلدان تتجسس عما موجود داخلها من ملفات.
    3. تأخذ الخوادم السحابية دائما نسخ احتياطية من كل الملفات المرفوعة.
    4. تكون الخصوصية معرضة للخطر بسبب اطلاع ادارة هذه المنصات على كل ما يتم رفعه.

    ان تعرض الخوادم السحابية للاختراق يعني تسريب كل الملفات التي تمتلكها ويتم نشرها على الانترنت ولو كانت هذه الملفات خاصة وتحتوي على صور شخصية فستكون قابلة للمشاهدة من طرف الجميع بعد نشرها.

    الكثير من الشركات الكبرى منها جوجل وفيسبوك لا تستطيع منع دول مخابرات كثيرة منها الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا من منعهم من التجسس بل توفر لهم الامكانيات لعمل ذلك فلا يوجد مانع لمواقع التخزين السحابي من اتاحة هذا الشيء للدول الكبرى.

    حتى لو قمت بحذف الملفات الخاصة بك من على هذه المواقع فأن النسخة الاحتياطية ممكن ان تعود في اي لحظة لو ارادت ادارة هذه المواقع عودتها وبالتالي لا يكون لك الخيار الكامل بحذفها بشكل دائم.

    الاستثمار الامثل لهذه المواقع هو رفع الملفات العامة التي تريد الاحتفاظ بها للاستخدام العام اذ لا تحتوي على خطورة تخصك ولا خصوصية ويمكنك بهذا من التأمين على نفسك من تسريب اي شيء يمكن ان يؤذي خصوصيتك وهذا الاستثمار يتمثل لمجموعة ملفات خاصة بالموقع او برامج معينة ومنصات او صور عامة يمكن استخدامها من اجل التصميم فقط.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة