هل هندسة المواد مهمة في المجال الصناعي ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هندسة المواد من التخصصات المظلومة في العالم العربية ولكنها من افضل التخصصات العالمية التي لا يستغنمى عنها في مجال الصناعة التي تعتبر العمود الفقري في بلدان كثيرة …. كيف يمكن تقييم دور مهندس المواد في مجال الصناعة ؟

تم الحل 1
AdmiN 5 أشهر 2021-06-13T14:56:09+03:00 0 إجابة 6 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-17T10:56:07+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    اختصاص هندسة المواد مهم في جميع المجالات منها الصناعي لأسباب منها :

    1. يدرس اختصاص هندسة المواد سلوك وخواص انواع مختلفة من المواد المستخدمة في الاعمال والصناعات مثل الالمنيوم والحديد والسيراميك بالاضافة الى المواد المركبة.
    2. كل الاختصاصات الهندسية المختلفة مثل المدنية الكهربائية او الميكانيكية تعلم جيدا بدون مساعدة المهندس الذي يحمل هذا الاختصاص سوف لن تحصل على المتانة التي يتطلبها عملهم في مجال التنفيذ الهندسي.
    3. ينافش مهندس المواد حتى المختصين في مجال الهندسة الكيمياوية في الصناعات لانه يدرس الكثير من هذه المواد بشكل دقيق ويتمكن جيدا من تحقيق ما يصبوا اليه الزبون في الحصول على منتج مميز.
    4. تبرز أي صناعة يدخل فيها مهندس المواد في المواد المركبة التي يمكن التحكم بالخصائص الخاصة بها فتكون نفس المادة ولكن بنسب خلط او مزج مختلفة وكل منها يستخدم لغرض معين.
    5. نجد ان السيارات على سبيل المثال تصنع من مواد مختلفة فيما لو كانت خاصة بالحمل او عكسرية وحتى الصالون المدنية.
    6. المواصفات الخاصة بالسلع مختلفة طبقا الى المواد التي تتكون منها وان السلعة الاكثر دقة وكفاءة هي التي تحتوي على مواد افضل تصنيعيا.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة