هل هواتف ايفون تحتوي على ثغرة خطيرة في النظام ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

اغلب المشاكل تحدث في منتجات جوجل ومايكروسوفت ونادرا ما نسمع عن وجود ثغرة خطيرة على منتجات شركة ابل وخاصة ايفون الاكثر انتشارا من بين المنتجات التي تقدمها للعالم.

هل توجد ثغرة خطيرة في هواتف ايفون يمكن ان تؤدي الى اختراق الجهاز ؟ ام هي اكاذيب اعلامية لا صحة لها ؟

تم الحل 1
ali 12 شهر 2020-12-04T19:29:33+03:00 1 إجابة 22 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-12-07T09:34:08+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الباحث التابع لشركة جوجل  Ian Beer من Project Zero يكتشف ثغرة امنية في هواتف ايفون والتي تم التكتم عليها لحين اغلاقها والحصول على استخدام امن ولكن من الضروري ان يتم معرفة هذا الخلل الذي يمكن ان لا يتصور احد ان شركة ابل يمكن ان تصاب هواتفها بالثغرات ويتم اختراقها وقرصنتها من خلالها.

    الثغرة كانت في الاصدار 13 من نظام IOS وتم ترقيعها خلال الفترة الماضية بأصدار النظام IOS13.5 قبل ان تطلق شركة ابل الاصدار الاخير من هذا النظام وهو رقم 14 وان الثغرة كانت في التطبيق AirDrop ولمن لا يعلم مبدأ عمل هذا التطبيق هو نقل الملفات الكبيرة بسلاسة بين اجهزة ايفون ووصولها بسرعة.

    الثغرة كانت تمكن اي مستخدم من الدخول الى هاتف الشخص الاخر خلال هذا التطبيق دون الموافقة وبالتالي يمكن استلام ملفات مهمة لا يرغب في ارسالها اليه ويمكن ان يكون فيها اسرار مهمة ولكن لم تسجل حالات اختراق بهذه الثغرة اي لم يتم اكتشافها من قبل القراصنة في الوقت المحدد.

    هذه الثغرة لا زالت موجودة لمن لم يقم بتحديث اصدار النظام 13.5 ويمكن ان يتم استغلالها لهذا يتوجب ان يتم الترقية الى اخر اصدارات نظام IOS الذي سوف يجنبك اي مشكلة تتعلق في نقل ملفاتك الى الطرف الاخر وتلافيا لتحويلها الى جهة لا ترغب في ايصال هذه الملفات اليها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة