هل هواتف هواوي تخلت عن نظام اندرويد للابد ؟

السؤال

بعد المشاكل التي حصلت بين شركة هواوي والولايات المتحدة الامريكية توقع الكثيرين ان تكون هذه الشركة منتجة لنظام جديد تعتمد عليه وتقوم بعمل متجر تطبيقات خاص بها لكي تفك ارتباطها عن جوجل.

هل تخلت شركة هواوي عن نظام اندرويد بشكل رسمي ام ان الاصدارات الحديثة فقط هي التي سوف تعمل على نظام جديد ؟

بانتظار الحل 0
ali 2020-09-10T21:03:27 1 اجابة 12 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. شركة هواوي تقرر التخلي عن نظام اندرويد بشكل نهائي لكي تكون شركة حرة لها كيانها الخاص ومن دون اي تدخل قد يحدث لها من اي بلد سواء كان هذا التدخل سياسي او الكتروني والنظام الذي سوف تتبعه هو Harmony OS الذي سيكون خاص بها ذو واجهة سريعة قامت الشركة بتعديلات وتطويرات كثيرة في هذا النظام منها واجهة المستخدم السريعة.

    بالاضافة الى السرعة وسهولة الاستخدام والاعدادات البسيطة التي لا يوجد فيها تعقيد اكدت شركة هواوي انها سوف تجعل النظام الاكثر امانا ومراعاة لخصوصية المستخدمين وبالتالي سوف يكون مفضل على اندرويد كثيرا وعندما يكون هناك نظام مستقل هذا يعني ان المتجر ايضا سيكون جاهز ويتم برمجة وتطوير تطبيقات كثيرة من جراء تحويل اللغة المستخدمة والتي تعمل على اندرويد للغات يفهمها النظام هارموني.

    هواوي سوف لن تكتفي بالتطبيقات المطروحة على متجر جوجل بل سوف يقوم المطورين وخصوصا من الصين وشرق اسيا بالعمل على تطوير تطبيقات من متجر ابل لا توجد في جوجل ووضعها في المتجر الخاص بشركة هواوي وفوق كل هذا يتم صناعة تطبيقات بمواصفات مميزة لا توجد في المتجرين المذكورين.

    الشركات الكبرى التي تصنع التطبيقات على المتجر العالمية الرسمية سوف تحسب لهذا المتجر الجديد وتصنع تطبيق ثالث للاجهزة التي تعمل على هارموني سواء اليوم او بعد سنة او اكثر فالمهم ان هذا النظام سيرى النور ويمكن ان تنتقل اليه شركات صينية اخرى وحتى روسية وكورية للتخلص من سطوة جوجل.

    قررت شركة هواوي البدء بالعمل على اصدار تجريبي للنظام في الشهر القادم ولكن الاطلاق الرسمي له سيكون في بداية العام المقبل على الاجهزة الحديثة وبعدها يتم تعميمه على الاجهزة التي ترى الشركة انها ستكون مشمولة بالتحديثات من خلال جدولة تضعها بنفسها.

‫اضف اجابة