هل يجوز قول أسوأ يوم في حياتي ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

بتسائل الكثيرون عن مقولة اسوأ يوم في حياتي هل تعتبر حرام ولا يقبل بها الله تعالى ام هي كلمة طبيعية ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-09-11T21:50:12+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لا مشكلة في قول [أسوأ يوم في حياتي] لأننا قد نقول [ اجمل او اسعد يوم في حياتي] فالقائل يصف لحظات اليوم التي مر بها وهل هي كانت سيئة او جيدة ولا يقصد ان يسيء الى ايام الله او القدر في كلامه وان كل ما يتم من جيد وسيء هو نتاج أفعال الإنسان التي قد تؤثر على شخصه او تأثير افعال انسان اخر عليك. 

    الكثير من الأحداث تبقى عالقة في الذاكرة سواء كانت حزينة او سعيدة ولكن المشكلة التي يعاني منها معظم بني ادم ان الاحداث السيئة هي الاكثر من حيث رسوخها في الذاكرة وقد تسبب اذى على مر السنوات ولا تنسى وان تم نسيانها فهي تعود بين الفينة والاخرى.

    هذا ان دل على شيء فسيكون مترسخ في ذاكرة كل انسان ايام سيئة كثيرة والقليل من السعيد ولكن ما ان اراد الانسان جلب اي من هذه الذكريات فانها سوف تطفوا على سطح ذكرياته ويمكنه ان يصورها للمقابل كما كانت يوما ما.

    بعض البشر يمرون بمراحل صعبة جدا نتيجة حزن وكابة غير مبررة وبدون سبب وقد جعل علماء النفس مبرر لها ويظن ان من يمر بهذه الحالة ان هناك شخص يفكر فيه ولكنها في الحقيقة تنتج احيانا عن الوحدة والانعزال في مكان مغلق وما ان يتخلص من العزلة حتى تتبخر هذه الافكار وتمسح من مخيلته فهي يمكن ان تعود ولكن للإنسان دور في منع عودتها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )