هل يجوز قول الله يلعن الساعة ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك بعض الافكار غير المنضبطة التي يقوم بها البعض وهو لعن وسب الدهر والساعة … هل يجوز ذلك ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-09-13T16:30:10+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    لا يجوز قول الله يلعن الساعة ‏والسبب ان هذه الساعة يجري فيها الكثير من الاحداث التي لم ترق لك ولكن سبحانه وتعالى يدير فيها امور خلقه فهي ليست ملكك الخاص وانت احد هؤلاء الخلق فان كانت الساعة التي ربما تعرضت فيها لشدة معينة فيمكنك ان تقول بدل ذلك [ انا لله وانا اليه راجعون] وقد فصل الله تعالى لنا ما يجب ان نقوله في كتابه الكريم وما اللعن الا لمخلوقات تضر الناس والمجتمعات ووصفهم الله في كتابه الكريم.

    ذكرت الساعة كثيرا في القران الكريم ولكنها ليست كالساعة التي تعرفها من حيث التوقيت اليومي وانما هي ساعة واحدة بدأت تدق منذ ان خلق الله تعالى السماوات والارض وجعل لها ميقات لا يعلمه الا هو سبحانه لتكون نهاية الزمان الذي بدأ يوما ما وسينتهي بها ليبدأ تعالى خلق جديد ويحاسب الناس على افعالهم . الساعة تختلف عن يوم القيامة فمدلول الساعة في كتاب الله الكريم وسميت ايضا بأسماء عديدة منها يوم الزلزلة أما يوم القيامة فذكرت ابضا بأسماء كثيرة منها يوم الحساب.

    ان كنت تقصد الساعة التي ذكرها الله في القران الكريم او الساعة التي تعرضت فيها الى الشدة فلا يجوز لعنهما في كل الاحوال فهي توقيتات لا اكثر وان الشدة التي تمر بها يمكن ان يأتي بعدها رخاء وتمدح الساعة التي اوصلتك الى هذا الرخاء بالتالي سوف تعلم ان لا علاقة للساعة بما يحدث في حياتك.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )