هل يجوز قول الله يلعن الفقر ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هل يجوز لعن الفقر رغم كونه غير مرغوب من قبل الكثيرين ؟ ما هو الحكم القراني لكل من يلعن الفقر ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-09-13T13:03:09+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لا يجوز لعن الفقر والسبب ان الفقر حالة مجتمعية ضد الغنى وان الفقر له أسبابه وقد لا يكون ناتج من افعال الانسان بحيث ان من يسعى للتخلص من الفقر يمكنه ذلك ولكنه يتطلب الجهد الكبير للوصول إلى ما يريد وقد يتم التخلص من الفقر من الجيل الثاني وليس الجيل الأول للعوائل.

    هناك الكثير من العلماء وخريجي الجامعات تحولت حياتهم من الفقر الى الغنى بالتالي بدلا من لعن الفقر يجب السعي اما من خلال الانسان نفسه للتخلص من هذا الفقر أو تدريب الجيل التالي ليعيش بعيدا عن الفقر بينما من يرغب في البقاء فقيرا طيلة حياته فهو مهمل نوعا ما ولا يريد ان يخرج من حفرة الفقراء.

    الكثير من الحالات تحول الفقير إلى غني او عيش ميسور منها قبول طالب في كلية مرموقة ومن ثم الحصول على وظيفة او عمل في شركة , لاعب كرة قدم يعيش في بيئة فقيرة تحول الى اغنى الاغنياء , رجل فشل في الكثير من المقابلات وتم اعتماده على انه فاشل ولا يصلح لأي عمل تحول إلى تاجر كبير .

    بدلا من قول الله يلعن الفقر وتندب حظك وتنتظر معجزة بدون عمل قم واسع من اجل التخلص من هذا الفقر وحاول بكل الطرق فبدلا من اجبار اولادك على الاعمال المتدنية والشكوى الى الناس جرب ان تقوم بعمل تجاري ولو كان بسيط يتمثل ببيع منتج صغير ارباحه بسيطة ومن ثم حول الارباح الى رأس مال بسيط يكبر بمرور الزمن لتتحول حالتك من الفقر المدقع الى الحال الميسور ومن ثم الغنى.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )