هل يحدث تمدد في المعدة عند تناول الكثير من الطعام ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك الكثير ممن يتداولون معلومة مشكوك في صحتها حول تمدد المعدة عند تناول كميات كبيرة من الطعام وان هذا لا يجعل الشخص المقابل يشعر بالشبع نهائيا مما يؤدي الى تناول المزيد من الوجبات الغذائية وتحدث السمنة في وقت قصير …. ما مدى صحة هذه المعلومة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-02T21:15:45+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إذا كان تناول وجبات كبيرة محصورا في المناسبات أو الأعياد فقط فهذا لن يحدث أما إذا كنا نأكل وجبات أكبر من المعتاد يوما بعد يوم لعدة أسابيع فإن عضلات جدران المعدة التي ظلت تمدد لاستيعاب الطعام المتزايد
    ستبقى متمددة وتتمثل النتيجة الحتمية لذلك في أننا سنضطر فعلا إلى تناول كميات أكبر من الطعام لتحقيق الشبع.

    لكن ولحسن الحظ فإننا قادرون على إيقاف عملية التمدد هذه و عکسها ويتم ذلك طبقا عن طريق التقليل المستمر من حجم الوجبات لمدة أسبوع أو أسبوعين وسيساعد ذلك على إعادة عضلات المعدة إلى حجمها الأصلي مما سيجعلنا نعود لنشعر بالشبع بعد تناول كمية أقل من الطعام.

    اغلب من قامو بممارسة الرجيم او التخسيس مع الارادة القوية عادوا إلى طبيعتهم في تناول وجبات طعام منتظمة وهذا يدل اما الى ان المعدة قد تعود الى حجمها الطبيعي ان كانت تمددت فعلا نتيجة تناول كميات كبيرة من الطعام او ان المسألة لا علاقة لها بحجم المعدة وانما هي مشاكل هرمونية.

    اغلب الاجابات على اسئلة السمنة وتناول الكثير من الطعام ترتبط بهرمون الجوع والانسولين لان الهرمون الاخير بعد ان يقوم بخزن الغذاء الزائد وخصوصا السكريات التي تزيد عن حاجة مخازن الطاقة داخل الجسم الى دهون يطلب المزيد من الطعام وقد يكون نشاط هرمون الأنسولين المتزايد لا علاقة له بحجم المعدة وانما هي مشاكل في التنظيم داخل الجسم لهذا نقول وان تمددت المعدة فيمكن إرجاعها الى حجمها الطبيعي دون الحاجة الى حبوب التخسيس والعمليات الجراحية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )