هل يصح علاج السمنة أو البدانة طبيا او جراحيا ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

علاج السمنة اشتهر عن طرق علاجها عن طريق العمليات الجراحية ولكن الكثير ممن لا يوافقون على هذه الاجراءات لما لها من سلبيات على صحة الجسم في المستقبل … ما هي مخاطر التخلص من السمنة جراحيا التي تعتبر بديلة عن التخسيس ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-01T21:57:42+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لا يصح علاج السمنة طبيا او جراحيا والسبب هو أن معظم الحلول التي تتم عن طريق الجراحة قد تؤدي إلى الموت. اول المخاطر تبدأ مع التخدير ومن ثم التلاعب بمسار المعدة والأمعاء منها قص المعدة او حرف مسارها. الإجراء الصحيح الذي يجب أن يتخذ هو النظام الغذائي بالاضافة الى الرياضة. رغم ان الاجراءات الاعتيادية تتطلب الوقت الا انها فعالة ويمكن أن تغير من حياة الإنسان بشكل كبير وبدون مخاطر. ما ان يبدأ الجسم في فقدان الوزن ولكن مع توفر كل المتطلبات من النظام الغذائي والمعادن سوف يبدأ بالتعافي تدريجيا.

    منذ اول اسبوع في مكافحة السمنة وتنزيل الوزن سوف تجد نفسك بصحة افضل لان الجسم في البداية سوف يتخلص من كل السوائل بالاضافة الى حرق الشحوم. يكون النزول في البداية سريع ولكن بعد ذلك سوف يكون تنزيل الوزن والتخسيس بطيء. رغم بطء العملية الا انها سوف تزيد من مقدار التحدي وهذا سوف يساعد كثيرا في الحصول على النتائج المطلوبة. مهما كانت النتيجة التي يمكن الحصول عليها عن نفسي لا انصح بالعملية الجراحية او استخدام الحبوب التي تمنع الشهية لان تأثيراتها سوف تكون كبيرة ومضاعفاتها كبيرة على جسم الانسان.

    الحل النهائي هو التمارين الرياضية , النظام الغذائي الصحي , تناول الفيتامينات والمعادن الضرورية واخيرا الصبر ومحاولة النزول البطيء تجنبا لترهل الجلد السريع. يفضل الاكثار من فيتامين C والبروتين ويفضل أن يكون من مصادر طبيعية وتكون ضمن النظام الغذائي اليومي لانها تساعد كثيرا على شد الجلد ولكن مع التمارين الرياضية اليومية او شبه اليومية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )