هل يعاني المتصفح جوجل كروم من مشاكل امنية ؟

السؤال

المتصفح جوجل كروم كان ولا زال برنامج التصفح الاول الذي يستخدمه الكثير سواء على اجهزة الحاسوب او الهواتف الذكية ولكن المشاكل الامنية ازدادت بشكل كبير هذه الفترة.

ما نوع المشاكل والثغرات التي تم اكتشافها في المتصفح جوجل كروم ؟ وهل هي خطيرة تتطلب التحديث ؟

تم الحل 1
ali 2020-11-19T10:23:50 1 إجابة 14 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. في الفترة الاخيرة تم اكتشاف ثغرات خطيرة جدا في المتصفح جوجل كروم وقامت وكالة الامن الداخلي الامريكية بالابلاغ عنها بعد ان تم تحديث المتصفح في الفترة الماضية ظهرت ثغرات اخرى في المتصفح وهذا ما جعل شركة جوجل ترسل تحديث جديد الى المستخدمين في كل ارجاء العالم.

    الهجمات التي يشنها القراضنة تسمى يوم الصفر Zero-Day والتي تم اختراق الكثير من اجهزة الحاسوب على اثرها مهما كان نوع النظام سواء كان ويندوز او ماك وحتى لينكس لان الثغرة التي يتم الدخول من خلالها الى بيانات المستخدمين تتم من خلال المتصفح نفسه وليس النظام.

    هذه الهجمات متواصلة ولم يترك المخترقين اي حاسوب يمر امامهم يحتوي عليها الا وتم الولوج الى جهازه وسرقة ما يريدون منه وبالتالي اصبح استخدامه خطير جدا كونه ارسل تحديث لمرتين في وقت قصير جدا ولو تكررت هذه الحوادث يمكن ان يتجنب اي مستخدم على الانترنت تثبيت هذا المتصفح والتحويل الى برمجيات اخرى منافسة له.

    يمكن ان تكون باقي المتصفحات ايضا تحتوي على ثغرات مشابهة ولكن التركيز على جوجل كروم يجعل الدعاية الاعلامية منصبة نحو برامج تصفح اخرى اهمها موزيلا فايرفوكس وحتى اوبرا اما مايكروسوفت ايدج فهو مبني من نفس نواة كروم ويمكن ان يصيبه ما اصاب برنامج شركة جوجل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )