هل يعتبر استخدام VPN غير قانوني ؟ ام هو شرعي ويمكن استخدامه ؟

السؤال

بسبب بعض سياسات الدول التي تقوم بحظر تطبيقات VPN يظن البعض ان استخدامه غير قانوني او شرعي … هل يمكن العمل بهذه الخدمة قانونيا ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-07-25T17:52:22+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-28T16:06:29+03:00

    الفائدة من استخدام خدمة VPN هو اخفاء الهوية ومنع تتبعك من اصحاب المواقع سواء كانت كبيرة او مواقع اعتيادية وتشفير كافة بياناتك مع اخفاء اثارك من على شبكة الانترنت وتسمح بهذه الخدمة أغلب البلدان حول العالم من ضمنها الولايات المتحدة الامريكية التي تعتبر المؤسسة لهذه الخدمات على الانترنت.

    لا توجد بلدان كثيرة تمنع هذه الخدمة وتعتبرها غير قانونية فهي تقوم بحظرها من الاساس وان أي استخدام لها قد يعرض المستخدم للمسائلة القانونية لهذا يفضل الالتزام بالبنود التي تضعها هذه الدول وخاصة تلك التي تخاف من العمليات الارهابية أو نشاط الحركات المعارضة لسياسة حكومتها.

    هناك شركات تقدم خدمة VPN ولكنها مكشوفة للكثير من المواقع منها Netflix وحتى محركات البحث مثل جوجل ووسائل التواصل الاجتماعي والسبب ان هذه الشركات تعلم بالخوادم التابعة الى شركات VPN الموجودة حول العالم وتكشف ارقام IP الخاصة بها.

    هذه الخوادم توفر عنوان بروتوكول الانترنت للمستخدمين وتوزعها عليهم بين فترة واخرى وان تكرار عنوان IP لاكثر من مستخدم تعرضهم الى الحظر ولكن هناك شركات اخرى تستخدم خوادم جديدة غير مكشوفة لموقع Netflix  وغيره يمكن الاشتراك بها والدخول الى المنصة ومشاهدة الافلام والمسلسلات وهذا على سبيل الحصر لا التعميم.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة