هل يكفر من سب القدر ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هل يعتبر سب القدر من الكفر ؟ ما هو حكم ذلك وهل يوجد دليل من القران الكريم على الكفر نتيجة سب القدر؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-09-13T12:11:45+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لا يمكن تكفير اي شخص الا ان كان قرار تكفيره موجود بايات القران الكريم والا ان سب القدر لا يعتبر كفر وغير مذكور له دليل في القران ولهذا فان ما لم يذكر في كتاب الله لا يمكن البناء عليه شخصيا لأن التحريم بيد الخالق فقط ولا يمكن أن نفتي بحرمة شيء ما دون ان يكون لدينا علم .

    من واجبنا ان ننهى عن منكر معين وان المنكر هو كل ما يتم تداوله وعمله ولم يكن اخلاقي او شائع لدى المسلمين بالتالي القضاء والقدر بيد الله تعالى رغم أن الإنسان حر الارادة له دخل فيه وهذا يجعلنا ننهى عن سب القدر والقاء اللوم عليه.

    بالإضافة الى الخلق المادي جعل الله تعالى القوانين اللازمة لهذا الخلق والتي على اثرها تسير الاحداث . مثال على ذلك لو ركضت يوميا لساعة من الزمن سوف تحصل على جسم رشيق وتتخلص من امراض كثيرة وكذلك لو اكلت كثيرا سوف يزداد وزنك وهذا يعني انها قوانين وجدت منذ خلق الانسان وان المتسبب فيها هي ارادة الانسان الحرة فيمكنه الركض او الاكل الكثير بالتالي القضاء والقدر هو المتسبب فيه ولكنه حصرا بيد الله تعالى وهذا يعني انك تسب افعالك لو قمت بسب القدر.

    هذه الإجابة تأتي من باب الاسئلة الكثيرة التي توجه الينا حول سب القدر او القضاء وحتى الوقت والدهر بالتالي فأن الاجابة عليها يمكن ان يزيد ثقافة القارئ ويجعله واع لما يفعل وان النهي عن السب واجب على الجميع ولكن بأسلوب حضاري.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )