هل يمكنني بيع domain امتلكه ؟ واقوم بتحويله لشخص اخر ؟

السؤال

المجال او الدومين يعتبر جذر الموقع فبدونه لا يمكن دخول الزوار اليك ولا يمكن اعتبار موفعك مشهور او معروف فأغلب الكلمات المفتاحية يتم مسكها وتقويتها بأسم النطاق لانه سيكون الواجهة.

هل يمكنني بيع اسم المجال لأي موقع الكتروني وتحويله الى الشخص الذي ييقوم بشرائه ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 1 إجابة 5 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. النطاق الذي تمتلكه يمكنك بيعه بكل سهولة وعملية البيع تتم بالاتفاق بينك وبين الطرف المشتري ,عمليات البيع كثيرة انواعها اولها الاتفاق المباشر يينك وبين الطرف الاخر وبعد التعاقد على مبلغ مالي معين يمكنك تسليمه لوحة تحكم النطاق المتمثلة ببيانات الدخول الى هذه اللوحة مثل البريد الالكتروني وكلمة المرور.

    هناك طريقة لبيع الدومين وهو نقله الى شركة اخرى بحساب الشخص المشتري وكل ما يحتاج اليه البائع هو اعطاء المشتري الكود الخاص بالنقل مع القيام بالاجراءات اللازمة ودفع مبلغ مقابل هذه العملية وهذا معروف لدى شركات بيع النطاقات الكبرى بل ان النقل يمكن ان يكون في شركات الاستضافة العربية والعالمية.

    بعد عملية النقل وتحول لوحة التحكم بين البائع والمشتري يمكن للاخير التحكم به بالكامل وتغيير كافة البيانات التي يريد من اجل تشغيله على موقعه الشخصي وهذا سوف يساعده في الشهرة السريعة كون النطاقات المباعة تكون قوية نوعا ما ويوجد كلمات مفتاحية ممسوكة في الدومين لهذا يسهل اشهاره.

    عملية البيع والنقل متاحة وهي لا تخالف شروط الشركات المختصة ببيع المجالات ولا شركات الاستضافة التي يمكن ان تساعد المستخدمين في هذه العملية وهذه الخطوات اعلاه تدخل ضمن مجال عملية بيع موقع بالكامل من ضمنه الدومين واجراء عملية النقل فيما لو كان يتبع شركة استضافة معينة.

    لا ننسى ان اي مستخدم يمكن ان ينقل الدومين لحساب اخر في نفس الشركة وتكون العملية اسهل مادام النطاق لم يتحول الى شركة اخرى.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?