هل يمكن استعمال تقنية Black hat في السيو ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

تقنية Black hat في عالم السيو تعتبر خطيرة جدا لأصحاب المواقع كونها تعتمد أساليب غير شرعية في نشر مقالات الموقع بالإضافة الى الحصول على روابط خارجية كثيرة في وقت قصير جدا ويمكن ان تعرض الموقع او المدونة الى عقوبات جوجل وباقي محركات البحث.

ماذا تتضمن تقنية السيو Black hat او القبعة السوداء ؟ ولماذا يجب الابتعاد عنها واستخدام التقنيات النظيفة ؟

تم الحل 0
AdmiN 10 أشهر 2021-01-31T21:31:35+03:00 0 إجابة 32 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    1
    2021-03-17T11:43:34+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تقنية بلاك هات سيو Black Hat Seo أو القبعة السوداء هي أخطر الممارسات التي يتم العمل بها لكي يتم اشهار المواقع والحصول على مكاسب سريعة وغير مرغوبة من جوجل وجميع محركات البحث الذكية لان الكثير من هذه المحركات لا تتسم بالذكاء من حيث الخوارزمية التي تمتلكها وبالتالي يمكن اشهار المواقع هذه فيها والتي تعمل في مجال القبعة السوداء.

    أشهر ممارسات القبعة السوداء في مجال السيو هي :

    1. التحسين المبالغ فيه للمواقع الالكترونية التي تشمل حشو الكلمات المفتاحية والمبالغة في النصوص البديلة للصور استخدام كلمات أساسية تجارية ومطلوبة في الصفحات الداخلية للموقع وجود كلمات رئيسية لا تمت بصلة للمقال أو الصفحة الحصول على روابط خارجية كثيرة في وقت قصير الوصلات المخفية واستخدام اكثر من وسم H1 في الصفحة الواحدة.
    2. التحايل في نشر المحتوى الذي إما أن يكون منسوخ أو يتم جلبه بواسطة تقنية RSS خداع جوجل بواسطة تبديل المحتوى فتظهر الصفحة للعناكب الخاصة بالفهرسة بشكل معين وللزوار بشكل آخر عملية إعادة الصياغة للمقالات وجميع انواع المحتوى المكشوط والمجمع ومن أخطر التقنيات هي الحجب والاخفاء خاصة عندما يكون جزء من المحتوى والروابط غير ظاهرة لروبوتات البحث وتظهر للزائرين الاعتياديين استخدام أساليب خبيثة في تصميم الصفحات وعرضها .
    3. التلاعب في عملية بناء الروابط الخدعة الأولى هي بناء حلقة من الروابط بين مجموعة من المواقع من اجل تدوير الزوار فيما بينهم كتابة المقالات في مواقع أخرى تسمح بذلك ولكن يتم نشر الروابط فقط بدون محتوى مزرعة الروابط عملية التحويل أي اخفاء الروابط على الروبوتات وإظهارها للمستخدمين شراء المراجعات والحصول على روابط منها كما ان التبادل الخاص بالوصلات يصنف أيضا ضمن القبعة السوداء وكل انواع SPAM في تعليقات المدونات ولا تخفى على جوجل بناء روابط بدومينات أخرى التي يتم تحويلها بصيغة 301 إلى النطاق الخاص بك وطريقتين هما الأخطر العمل على وضع روابط خارجية في Footer الموقع وبناء وصلات بكلمات تجارية عالية الكثافة.
    4. التقنيات التي تصنف على أنها شريرة من ضمنها اغراق وصلات موقعك قي وسائل التواصل الاجتماعي وعملية السيو السلبي التي تشمل الأضرار بالمنافسين عن طريق عمل وصلات Spam لهم مع كل انواع الاحالة غير المرغوبة بواسطة وضع احصائيات مخادعة للموقع وايهام الزائرين ان موقعك من المشاهير على مستوى الزيارات والظهور في جوجل.
    5. هناك طرق غير شرعية لا يقبل بها جوجل وأشهرها تسجيل دومين شبيه بنطاق موقع آخر مشهور على مستوى الزيارات والتجارة واتخاذ عنوان منصتك شبيه به وكأنه انتحال شخصية بالاضافة الى التلاعب في ملفات تعريف الارتباط التي تعد من الممارسات غير الشرعية من ضمنها حشو الكوكيز.
    6. كل انواع الوصلات الخارجية المدفوعة سوف تصنف ضمن السيو الاسود من ضمنها شراء وبيع الروابط والإعلانات المدفوعة وتخصيص أماكن في ادلة المواقع يمكنك الحصول عليها شهريا عندما تدفع مبلغ معين من المال.
    7. كل انواع المواقع التي تسبب ضرر كبير للمستخدمين وتنشر اعلانات تفتح إجباريا أو يوجد فيها ملفات فيروسية , عمل مدونات خاصة من أجل تخصيصها لإنشاء عصير الروابط وصناعة مواقع الكترونية عاكسة لأجل زيادة الحركة داخل المحتوى والصفحات الخاصة بك.
    8. هناك ممارسات اخرى احداها تسمى قصف جوجل التي من شأنها عمل مقالات أو منشورات متعددة الصفحات وكل منها يحمل عنوان مختلف من اجل خداع محركات البحث وزيادة المرور والزيارات الى الموقع وصفحات المدخل غير مرغوبة نهائيا لانها سوف تشير الى روابط كثيرة وتعود بالزائر إلى نفس المكان .
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة