هل يمكن استعمال تقنية Cloaking للروابط بشكل شرعي ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

تقنية Cloaking للروابط يمكن استخدامها بأسلوب شرعي في عمل اخفاء للروابط الخارجية فيما لو كنت تستخدم متجر على مدونتك ولا تريد معرفة او نشر هذه الروابط بينما تستخدم ايضا في تقنيات السيو غير الشرعية ايضا.

كيف يمكن التمييز بين تقنية Cloaking اخفاء الروابط او عمل قناع لها بشكل شرعي او غير شرعي ؟

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-01-31T22:38:55+03:00 0 إجابة 13 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-14T17:56:54+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    اخفاء الوصلات أو الحجب Cloaking تعتبر من تقنيات السيو غير المرغوب بها وتصنف ضمن Black Hat Seo وهذه التقنية تعمل على التمييز بين الزائرين الاعتياديين من وأرقام IP الخاصة بهم والعناكب الخاصة بمحركات البحث ومنصات الاحصائيات المختلفة مثل اليكسا وما شابه ذلك .

    تقوم التقنية بأظهار الوصلات الى عناكب البحث وتخفيها أو تحجبها عن المستخدمين والسبب في الإخفاء هو اما احالتهم الى صفحات مريبة تظهر فيها الاعلانات او تحويلهم الى صفحات مدخل تجعل الزائر يدور في حلقة مفرغة ولا يحصل على ما يريد وهذه التقنية في الوقت الحالي بدأت تختفي تدريجيا.

    اختفاء هذه الصفحات تم نتيجة كشف امر الكثير من المواقع التي حصلت على شكاوى وتم اجراء عقوبات يدوية بحقهم بواسطة موظفي ومهندسي شركة جوجل ويمكن ان تستغل هذه المنصات محركات البحث الأخرى الأقل ذكاءا من جوجل مثل Bing وغيرها التي مهما طورت الخوارزمية الخاصة بالبحث فإنها لم ترقى الى اسلوب جوجل في اظهار النتائج.

    يمكن أن تكون عملية Cloaking شرعية في حالات قليلة جدا وهي اخفاء الروابط الاصلية التي يراد الذهاب اليها بواسطة رابط خاص بالموقع نفسه وعند النقر عليه يتم اعادة توجيه المستخدم بأسلوب Redirect 301 الى الصفحة المراد الدخول اليها وزيارتها بدون غش او احتيال.

    الغرض احيانا من عملية الإخفاء هذه هي أسرار معينة في مجال البيع بالاحالة Affiliate Marketing المستخدمة في كثير من المواقع على مستوى العالم التي يمكنها بيع منتجات شركات أخرى وأشهر هذه الشركات هي Amazon أو Ebay والكثير من المتاجر الشهيرة العالمية.

    حجب الوصلات الخاص بالمتاجر يمكن أن يتم بعدة طرق وهي :

    1. الطريقة اليدوية بالاعتماد على منصة متخصصة في اختصار الروابط لها سمعة طيبة يتم استخدامها لعمل منفعة متبادلة بين الطرفين دون أن يتم التأثير على سمعة اي المنصتين.
    2. تلقائيا من خلال استخدام اضافة تعمل على مبدأ API ويتم اختصار او تقنيع الوصلات مباشرة وتحويلها الى وجهتها بأسلوب اعادة التوجيه 301 بدون تدخل منك.
    3. برمجيات خاصة داخل الموقع تجعله يتحسس الروابط الخارجية ويختصرها ويعمل حجب عليها من شانه ان ينفع في زيادة Traffic الموقع والحصول على ترتيب جيد يحسن من سمعته في عالم المواقع الالكترونية.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة