هل يمكن العمل على Nearby Share التي طورتها جوجل ؟

السؤال

بما ان شركة جوجل هي المسؤول الاول عن نظام اندرويد وتحديثاته فأنها وحسب التسريبات تقوم بتطوير خدمة مشاركة الملفات بسرعة كبيرة بواسطة الاتصال بالواي فاي من دون الحاجة الى عمليات اخرى.

كيف يمكن تفعيل الخدمة Nearby Share هل هي موجودة ويمكن تفعيلها الان ام اننا يجب ان ننتظر لحين الاعلان عن هذه الخدمة ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-06T22:38:05 1 اجابة 23 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. جوجل عملت على هذه التقنية المشابهة لميزة AirDrop التي اطلقتها شركة ابل على اجهزتها ايفون وايباد والخدمة تسمى Nearby Share والتي تتيح نقل الملفات من جهاز الى اخر عن طريق الاتصال بأجهزة واي فاي وان تكون الهواتف على مسافات قريبة من بعضها ولكن عملية النقل هذه ستكون سريعة جدا واسرع من ميزة بلوتوث التي تقوم بأستهلاك الطاقة الكهربائية من البطارية بالاضافة الى كونها بطيئة.

    هذه الميزة قامت شركة جوجل بتطويرها لمدة تصل الى اربعة سنوات ولكنها الى الان قيد الانجاز ولم يتم الاعلان عنها كما ان الميزة سوف تكون موجودة تلقائيا في انظمة اندرويد الجديدة والتي سوف لن يحتاج مستخدمي هذا النظام الى تنصيب تطبيقات من مصدر خارجي و من متجر جوجل كونها ستكون مدمجة مع النظام.

    يمكن تجربة هذه التقنية من خلال تحويلك الى مختبر من خلال الهاتف الذكي الذي تستعمله ولكن بشرط ان يكون اصدار اندرويد السادس فما فوق وبهذا سوف تحتاج الى التطبيق الموجود على الرابط التالي :  Servicios de Google Play

    حيث يمكنك تنصيب التطبيق واختباره ولكن يتوجب ان يتم تنصيبه من هاتف اخر لكي يتم عملية النقل من خلال التطبيق ونقل الملفات وتجربة احجام مختلفة ومعرفة السرعة الخاصة بنقل الملفات حسب الحجم وهل يمكن نقل تطبيقات ذاتية التنصيب خلاله ام انه مختص فقط بالملفات وهذا ما يجب معرفته هل هو استنساخ نفس تقنية شركة ابل ام يحتوي على اضافات او خيارات اخرى اكثر تطورا.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة