هل يمكن الوثوق بالمواقع التي تستخدم SSL / HTTPS ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هل يجب الوثوق بكل المواقع التي تستخدم الشهادة SSL / HTTPS جميعها ام ان هناك مواقع لا يمكن الوثوق بها لان الشهادة التي تستعملها تعتبر مجانية؟

ارجو توضيح هذا السؤال بشكل يمكنني معرفة اي موقع موثوق من ناحية استخدامه للشهادة الخاصة بالامان من غيره.

إجابة ( 1 )

    0
    2020-07-31T19:16:33+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ليس جميع المواقع الالكترونية التي تستخدم شهادة SSL تعتبر صالحة حيث ان هذه الشهادة يجب ان يتم اصدارها الى الموقع الالكتروني نفسه وتعرف ذلك من خلال النطاق الخاص بالموقع وهذه الشهادة سوف تكون امنة بينك وبين المستخدم سواء من ناحية الاتصال بين الطرفين او من ناحية البيع والشراء وتحويل الاموال داخل الموقع او المنصة نفسها.

    ما هو SSL أو HTTPS وكيف يمكن الحصول عليه؟

    ما هي انواع شهادات SSL في عالم المواقع؟

    يمكن متابعة الاجابة على هذين السؤالين اللذان اضع لك روابطهما اعلاه والتي توضح كيفية معرفة ان الشهادة صالحة من خلال الضغط على علامة القفل في المتصفح ولكن هناك امر اخر.

    الامر الاخر هو الضغط على كلمة شهادة (صالح) لكي تظهر لك نافذة اخرى توضح لك ان الشهادة يتم اصدارها اما لنطاق الموقع نفسه او عن طريق مواقع CLOUD وان الشهادة الامنة هي التي يتم اصدارها للموقع الالكتروني نفسه.

    شهادة SSL

    ان اي شهادة لا يتم اصدارها الى الموقع الالكتروني نفسه يكون التعامل داخل هذا الموقع يكون بين المستخدم والجهة التي تصدرها ولا يكون هناك تشفير للاتصال مع الموقع الذي تدخل اليه وهذه احدى طرق الاحتيال التي تمارسها بعض المواقع الالكترونية لبيع او اعطاء الشهادات المجانية.

    هناك الكثير من المواقع التي تصدر شهادات SSL مجانية ولكنها مخصصة لموقعك الالكتروني ولهذا يمكن اعتبارها امنة.

    هناك مواقع الكترونية تعرض عليك منتجات باسعار تجدها معقولة ومواقع اخرى تعرض نفس المنتجات ولكن باسعار قليلة جدا يتوجب الحذر منها لانها ربما تكون احتيالية على الرغم من وجود هذه الشهادة داخل الموقع ولهذا احب ان انوه انه ليس فقط شهادة SSL تعبر عن مصداقية المتاجر الالكترونية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة