هل يمكن ايقاف الشعور بالجوع ؟ لماذا ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك أخطاء شائعة لبعض ممن يمارسون التخسيس او الرجيم هو سؤالهم هل يمكن ايقاف الشعور بالجوع ؟ هل يمكن ان يكون إيقاف الجوع هو ما يظهر لنا النتائج الجيدة ام يجب علينا ان نجوع ونأكل لكي نحافظ على صحتنا ؟

تم الحل 1
ali 2021-09-30T17:59:35+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-02T19:00:03+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كيف نوقف الشعور بالجوع؟

    هل أنت واحد من الملايين الذين يشعرون بانهم جائعون أو لا يزالون جائعين في معظم الأوقات؟ ولماذا يعاني الكثيرون من ذلك الشعور الدائم والملح بالرغبة في تناول الطعام خارج مواعيد الوجبات؟ وما هي السبل إل التخفيف من هذا الشعور الذي يقودنا في النهاية إلى نتيجة واحدة هي السمنة؟

    إن خبراء التغذية في العالم پر کزن جهودهم على إيجاد حلول تساعد هؤلاء الجائعين على التخفيف من جوعهم الذي لا يكون في معظم الأحيان إلا جوعا زائفا أو جوعا نفسيا ونستعرض فيما يلي عددا من أبرز الأسئلة
    التي طرحها معظم الأشخاص الذين يعانون من صعوبة في السيطرة على جوعهم الدائم، والأجوبة التي ينصح بها.

    وتقوم واحدة من هذه الرسائل الداخلية بجعل معدتنا تصدر تلك الأصوات التي تنم عن الجوع، بينها تدفعنا أخرى للبحث عن الطعام واختياره وتناوله. غير أن الظروف الفسيولوجية والنفسية أيضا بما فيها التفكير في الطعام ورؤيته واستنشاق رائحته والتعرف إلى مذاقه، يمكن أن تكون مؤثرة وفعالة أكثر من الجوع الفسيولوجي.

    وارى اننا مبرمجون بمتعة حب الطعام، فإذا كنت معتادا مثلا على تناول كيس من الفشار “البوب كورن” أو الشيبس کلا ذهبت إلى السينما فإنك ستشعر برغبة شديدة في تناول بعض منه ما أن تشتري بطاقة السينما حتى ولو كنت قد انتهيت لتوك من تناول غدائك أو عشائك في هذه الحالة لا يكون الإنسان جائعا بمعنى أنه في حاجة إلى طاقة ولكنه يكون في وضع خاص يعتاد فيه أن يتناول شيئا معينا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )