هل يمكن تحديد اتجاه القبلة للصلاة على الانترنت ؟

السؤال

كما هو معروف لدى المسلمين ان اتجاه القبلة هو موقع مكة المكرمة التي يتوجه اليها المصلين من اجل اداء الصلوات الخمسة المفروضة عليهم.

تحديد اتجاه القبلة يتطلب معرفة بالمكان الذي تتواجد فيه وان تحديد الشرق والغرب والشمال والجنوب سهل نسبيا في النهار ولكن في الليل عندما تذهب الى منطقة معينة لا تعرفها سوف تكون عملية التحديد صعبة.

ليس جميع الناس يحبون السؤال عن اتجاه القبلة ولهذا يتطلب وجود خدمة اونلاين او تطبيق يمكن من خلاله تحديد اتجاه القبلة.

ارجو وضع التطبيق او الخدمة الافضل من خلالها يتم تحديد اتجاه القبلة بالاستعانة بالهاتف سواء كان اندرويد او ايفون.

تم الحل 0
ali 2020-07-23T09:44:18 1 اجابة 65 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. في السابق كنا نسأل اصحاب المنزل او العمل او القدماء في المكان عن اتجاه القبلة في هذا المكان لاننا ربما لا نعرف اين نحن وفي اي اتجاه وخصوصا في الليل ولهذا ند الاجابة واضحة ولكن مع تطور التكنولوجيا سوف تتغير الكثير من المفاهيم لدينا لاننا جميعا عندما نخرج الى مكان معين يكون معنا الهواتف الذكية سواء كانت ايفون او الهواتف التي تعمل على نظام اندرويد وجميعها تحتوي على التطبيقات التي نحتاج اليها.

    من هذه التطبيقات الاذان وخرائط جوجل وبعض التطبيقات الاخرى التي يمكن ان تدلنا على مطاعم ومحطات الوقود والمستشفيات والمساجد والفنادق وكل النقاط الدالة في بلدنا او مدينتنا.

    الشيء المهم عندما يحين وقت الصلاة هو تحديد اتجاه القبلة ويمكن الحصول عليه من خلال التطبيقات التي تستخدم موقعنا عبر GPS الخاص بالهاتف وتدلنا على الاتجاه ولكن كل هذه التطبيقات يمكننا ان نتجاهلها في حالة تصدر موقع جوجل الشهير لهذا الامر.

    يكون جوجل اكثر دقة وامان وحفظا للخصوصية من غيره من التطبيقات والمواقع الالكترونية ولهذا يمكن استخدام الخدمة الخاصة به في تحديد اتجاه القبلة وهي على الرابط :

    تحديد اتجاه القبلة

    تحديد اتجاه القبلة من جوجل

    حيث يمكن التكبير والتصغير وتحديد مكانك بالضبط والعمل على نظام الخريطة الاعتيادية او القمر الصناعي وهذا عائد اليك في كيفية تحديد اتجاه القبلة نسبة الى مكانك ويمكن استخدام الخدمة من خلال الهاتف فتكون ادق ويمكنك الصلاة بدون ان تسأل احد.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة