هل يمكن تحقيق الدخل بعد استلام اول انذار بخصوص حقوق النشر ؟

السؤال

منصة يوتيوب يتعرض فيها منشئي المحتوى دائما الى تنبيهات بخصوص المخالفات الخاصة بحقوق النشر ويمكن أن تتعرض المقاطع المتأثرة بذلك الى منعها من تحقيق الدخل.

هل يمكن إعادة تحقيق الدخل فيما لو تم استلام إشعار حول انتهاك أو مخالفة حقوق النشر في قناتك ؟

تم الحل 0
AdmiN 6 أشهر 2021-03-28T21:27:31+03:00 2 الإجابات 31 مشاهدات 2

الإجابات ( 2 )

    1
    2021-04-07T14:26:33+03:00

    ان كنت قد حققت الدخل في قناتك على يوتيوب لمجموعة من الفيديوهات ولكنك استلمت الانذار الاول بسبب مخالف حقوق الطبع والنشر سوف لن تتمكن من تحقيق الدخل في الفيديوهات القادمة التي سوف ترفعها في المستقبل ولن تستطيع ايضا الظهور في بث مباشر لمدة 90 يوم.

    يجب ان ان تكون جدي وحذر من حصولك على اي انذار حتى ولو كان الاول لانه سيؤثر كثيرا على ارباحك فبدلا من تحقيق الدخل وربح الاموال مباشرة من الفيديوهات التي ترفعها خلال مدة ثلاثة أشهر ولو فرضنا انك سوف ترفع اسبوعيا مقطع واحد سيكون المجموع 12 خلال هذه المدة.

    البث المباشر يمكن ان تربح منه الاموال ايضا ويعتبر مهم من ناحية الحصول على مقاطع طويلة جدا زمنيا وهذا ايضا سوف تحرم منه طيلة انتهاء صلاحية الانذار الاول وعاجلا أم آجلا يجب عليك ازالة الفيديو المرفوع على قناتك لان هذا سوف يعرض قناتك الى الاغلاق ما لم تتخذ اجراء.

    يوتيوب تعطيك الانذار الاول مع طول هذه المدة من الصلاحية لكي لا تقع في هذا الخطأ مجددا ويمكن ان تحصل على انذار ثاني ولكن سوف تكون النتيجة حتمية بعد حصولك على إنذار ثالث وهو طردك مع قناتك من برنامج شركاء يوتيوب ويجب عليك انشاء حساب جديد للبدء من الصفر

    أفضل إجابة
      0
      2021-04-07T15:26:20+03:00

      حقوق الطبع والنشر نوعين الأول يتم المطالبة به والحصول على نسبة من ارباح الاعلانات أو وحدة اعلانية في الفيديو عند النقر عليها يتم احتساب الربح للجهة صاحبة الحق ويمكن التحكم بكامل الفيديو من خلال صاحب هذا الحق والنوع الثاني يكون مخالفة وإنذار بالازالة وهذا خطير جدا يترتب عليه ارسال انذار الى قناتك .

      لكي تكون القناة مميزة يجب أن يهتم صاحبها بعدم اقتطاع أي جزء حتى وان كان للاستشهاد والإثبات لأن مصير هذه الحركة هي الانتهاء من العمل في برنامج الشركاء كون الجهات المتنافسة يمكن ان تغير تراخيص الفيديوهات في اي لحظة وتجعلك تقع في مأزق.

      هذا نشاهده يوميا في القنوات الدينية او المذهبية التي تعتمد على اخذ اجزاء من المقاطع داخل الفيديو من أجل الرد عليها يجعل الجهات المتنافسة الاخرى تقوم بالتبليغ عن صاحب القناة ومنها يتم الحصول على إنذارات متكررة ويؤدي ذلك الى اغلاق قناته نهائيا ويخسر جهود سنوات من العمل.

      في الحقيقة ادارة يوتيوب سوف تنذرك مرتين فقط في حالة كنت ضمن صلاحية ال 90 يوم وسوف لن تمهلك اكثر من ذلك وانما تتخذ اجراء حظر قناتك وانهاء حسابك الى الابد للبدء من جديد بحساب اخر وهذا ما يجعلنا نؤكد دائما على اختيار تخصص بعيد عن المحاورات والمنافسة.

‫أضف إجابة