هل يمكن تخطي حقوق الطبع والنشر في يوتيوب ؟

السؤال

يوتيوب يدعم صانعي المحتوى ولا يسمح لشخص اخر بالتعدي عليها وان من ينشر أي محتوى لأول مرة ويكون هذا المحتوى مسجل بأسمه فلا يسمج يوتيوب باعادة نشره … كيف يمكن تخطي ذلك ؟

تم الحل 1
ali أسبوع واحد 2021-07-21T22:24:11+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-22T10:39:45+03:00

    منصة يوتيوب تحميها منشئي المحتوى عبر تقنية الذكاء الاصطناعي في أكتشاف أي تجاوز على حقوقهم ولحصول على مقاطعهم واعادة نشرها فالحقوق نوعين وهما :

    1. Copyright Strike مخالفة حقوق الطبع والنشر.
    2. Content ID معرف المحتوى.

     

    النوع الاول لا يسمح لك بالحصول على أي جزئية داخل الفيديو بحيث لو تم حصولك على المقطع الموسيقي أو اقتطاع جزء من الفيديو فسوف تتلقى تنبيه من ادارة يوتيوب تخبرك بانك قد خالفت حقوق الطبع والنشر داخل المنصة وتمهلك فترة من الزمن لازالة هذا المحتوى والا سيتم تسجيل مخالفة على قناتك.

    ان تسجيل المخالفة على القناة التي تديرها ان جاء بشكوى ثانية أو اكتشفت الخوارزميات داخل يوتيوب انك خالفت مرة اخرى فسوف تتعرض الى الحظر النهائي وتفقد كل فيديوهاتك وهذا ما لا يرجوه منشئي المحتوى وخاصة بعد حصولهم على اذن عرض الاعلانات في برنامج شركاء يوتيوب.

    النوع الثاني يجعل يوتيوب يميز انك قمت بأستقطاع موسيقى أو جزء من مقطع ونشرته مرة اخرى على قناتك فلا تحصل على تنبيه وانما سوف يتم جمع الارباح من الفيديو الذي خالفت فيه حقوق الطبع والنشر ويتم تحويلها الى صاحب الفيديو الاصلي ويحصل على ارباح اضافية بسبب نشرها في قنوات اخرى.

    عند البحث عن أي كلمة داخل يوتيوب وترغب في استقطاع جزء من مقطع فيديو يجب ان تضمن انك تبحث عن نوعية الفيديوهات المدرجة تحت (ترخيص Creative Commons) ويمكنك الحصول عليها عبر البحث عن مقاطع الفيديو وتعيين هذا الخيار كما تشاهد في الصورة التالية.

    ترخيص Creative Commons

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة