هل يمكن تشغيل ويندوز 10 عل اجهزة MacBook ؟

السؤال

نظام ماك ليس الاكثر شيوعا من بين الاجهزة التي يستخدمها محبي عالم الحاسوب لان شركة ابل لا تسمح بتثبيت نظام ويندوز على هذه الاجهزة وانما نظامها المعتمد فقط.

كيف يمكن تثبيت نظام ويندوز 10 على الاجهزة التي تعمل بنظام ماك والتي هي MacBook ؟

تم الحل 1
ali شهرين 1 إجابة 10 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. شركة ابل عرفت اخيرا ان نظام ويندوز هو النظام الاول عالميا بحيث ان المستخدمين تبرز حاجتهم لهذا النظام بسبب الامكانيات العالية المتوفرة فيه خاصة ان اغلب البرامج الكبيرة تعمل على هذا النظام دون غيره وفي اصدارات اجهزة الحاسوب التابعة لشركة ابل كان هذا غير ممكن الا من خلال محاكي معين.

    اليوم الاجهزة الجديدة التي اطلقتها ابل وهي كل من MacBook Pro و MacBook Air و MacBook Mini اصبح بأمكانها تثبيت نظام ويندوز 10 الى جانب النظام الرسمي للشركة وهو MacOS بفضل شريحة M1 المتطورة التي سوف تسمح للنظامين بالعمل معا في ان واحد والقصد هو اختيار احدها عند بدء التشغيل.

    هذا الشيء سوف يجعل هناك تعاون كبير بين شركتي ابل ومايكروسوفت وهما الشركتين الوحيدتين في العالم اللتان ترعيان انظمة خاصة بهما لا يمكن تثبيتها الا بموافقة هذه الشركات كونها مسؤولة عن الامان والخصوصية والتحديثات التي تشمل ترقيع الثغرات واصلاح النظام بالاضافة الى تحديث الاصدار الخاص به.

    هذا الشيء سوف يساهم كثيرا في ارتقاء اجهزة ابل الجديدة بالاضافة الى زيادة مبيعات نظام ويندوز كون مستخدمي ماك يعتمدون على نظامهم الرئيسي ولكن جاء الدور على مايكروسوفت ليحصل على مبيعات من عدد كبير من الناس خاصة داخل الولايات المتحدة الامريكية وكندا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?